الخارجية الروسية: تنظيم الخوذ البيضاء يقدم دعم للإرهابين بسوريا

الخميس، 27 أبريل 2017 06:01 م
الخارجية الروسية: تنظيم الخوذ البيضاء يقدم دعم للإرهابين بسوريا ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن تنظيم "الخوذ البيضاء" فى سوريا ينتحل صفة منظمة إنسانية غير حكومية، وهو فى الحقيقة يدعم الإرهابيين، ويخفى جرائمهم، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. 

وأضافت زاخاروفا أن الخوذ البيضاء لا يعملون بكل سهولة فى المناطق التى تسيطر عليها "جبهة النصرة" و"داعش" وغيرها من التنظيمات الإرهابية، وإنما يظهر أيضا التعاطف معهم وتوفير المعلومات وحتى الدعم المإلى.

وأكدت زاخاروفا أن هناك وثائق تثبت تورط موظفى الخوذ البيضاء، فى بعض العمليات التى قامت بها "النصرة" وإخفاء آثار إعدام المدنيين.

 وأشارت زاخاروفا إلى وجود مقطع فيديو يظهر اعتداء على جنود الجيش السورى، ثم إعدامهم لاحقا، وذلك فى حضور أعضاء فى الخوذ البيضاء، كما يتحدث شهود عيان عن حالات نهب ووقائع احتيال تورطت فيها المنظمة، لكن وسائل الإعلام الغربية تتجاهل كل هذا.

وذكرت زاخاروفا أنه من الواجب الإشارة إلى ما حدث فى خان شيخون فى 4 أبريل الماضى، ومن أعطى الأمريكيين ما يفترض أنه أدلة دامغة، على أساسها وقع العدوان الأمريكى على مطار الشعيرات.

وأشارت زاخاروفا إلى أن أحد الفيديوهات المقدمة لما حدث فى خان شيخون، قدمته منظمة "أطباء من أجل حقوق الإنسان" السويدية، ويظهر الفيديو تلاعب خطير فى جسم أحد الأطفال المصورين بالتخدير، ولا ينطبق الأمر على ذلك الطفل فقط وإنما آخرين أيضا. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة