يديعوت: مشروع قرار بـ"اليونسكو" لاعتبار القدس ليست تحت السيادة الإسرائيلية

الخميس، 27 أبريل 2017 08:05 م
يديعوت: مشروع قرار بـ"اليونسكو" لاعتبار القدس ليست تحت السيادة الإسرائيلية اليونسكو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه فى الوقت الذى ستحتفل فيه إسرائيل بمرور 69 عاما على إقامتها، تعتزم منظمة التربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" التصويت على مشروع قرار يقضى بأنه لا توجد أى سيادة إسرائيلية على مدينة القدس.

وقالت الصحيفة إن الدول الأعضاء البالغ عددها 58 دولة ستصوت حول القرار الأسبوع المقبل لاعتبار القدس ليست تحت سيادة إسرائيل، بينما تشن السفارات الإسرائيلية فى الدول الأعضاء حمالات لإقناع الدول الأعضاء بالمنظمة بالامتناع عن التصويت أو التصويت ضد القرار .

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تحاول أن يكون لديها قوة تصويتية مقابلة للأصوات العربية فى "اليونسكو" التى ستصوت لصالح القرار الذى تم تقديمه من قبل المجموعة العربية بالمنظمة باسم فلسطين.

وأوضحت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية تجرى اتصالات من جانبها من أجل الضغط على الدول الأعضاء لعدم التصويت على مشروع القرار، الذى سيضر بطبيعة الحال بالوجود اليهودى بالقدس.

وقالت الصحيفة إنه فى أكتوبر الماضى صوتت المنظمة لصالح مشروع قرار اعتبر المسجد الأقصى والحرم القدسى الشريف ليس ضمن السيادة الإسرائيلية بينما المشروع القرار الجديد يهدف إلى اعتبار القدس كلها ليست تحت السيادة الإسرائيلية بشكل عام .

تقرير يديعوت
تقرير يديعوت

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة