عزام الأحمد: إما أن تحل حماس اللجنة الادارية أو تتحمل مصاريف الحكم

الجمعة، 28 أبريل 2017 05:47 ص
عزام الأحمد: إما أن تحل حماس اللجنة الادارية أو تتحمل مصاريف الحكم عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية قرار حركة فتح البدء بخطوات جادة لإنهاء الإنقسام الفلسطينى.

وقال الأحمد ـ فى حديث لبرنامج "حال السياسة" الذى يبث على تلفزيون فلسطين ـ " إن هذا الوطن ليس لفصيل معين ، لذلك ليس من حق أحد أن يمس الوطن ، ويجب ألا يستمر وضع الإنقسام إلى ما لا نهاية".

وأضاف : "لقد كظمنا غيظنا طوال 10 سنوات من الانقلاب ، ووقعنا اتفاقيات المصالحة لأجل انهاء الانقسام ، ولم تلتزم حماس بها ، والتقينا فى قطر طوال العام الماضى دون فائدة ، والآن أعادوا تشكيل ما تسميه حماس باللجنة الادارية ، وهى خطوة غير مسبوقة".

وتابع " إما أن تحل حماس هذه اللجنة ، وتسلم إدارة قطاع غزة لحكومة الوفاق الوطنى ولا ننتظر تشكيل حكومة وحدة وطنية ، أو تحملوا المسؤولية ، وأن تتحمل مصاريف الحكم كاملة".

وقال عزام الأحمد : " الآن على من نفذ الانقسام أن يتحمل المسؤولية ، والانقسام له طرف واحد وهو حماس ، وإما أن تنهى الانقسام وتسلم الحكم للحكومة ونذهب بعدها لصناديق الاقتراع لتحكم بيننا ، أو تتحمل مسؤولية الحكم ، فلا يعقل أن نمول حكم حزب يختطف قطاع غزة ، آن الأوان لحماس أن تخرج من دائرة الخداع والتضليل".

وأضاف " إن حركة فتح لا تدعو لإراقة الدماء إطلاقا ، ولكن على شعبنا الذى يرفض الانقسام فى قطاع غزة ، عليه مسؤولية أن ينتفض فى وجه الانقسام".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة