3 أسباب تدفع مجلس الأهلى لإقناع البدرى بالمشاركة فى البطولة العربية.. العائد المادى يقترب من 20 مليون جنيه حال التتويج باللقب.. منح الفرصة للبدلاء بقيادة متعب وغالى ورحيل.. توطيد العلاقة مع الاتحاد العربى

السبت، 29 أبريل 2017 05:24 م
3 أسباب تدفع مجلس الأهلى لإقناع البدرى بالمشاركة فى البطولة العربية.. العائد المادى يقترب من 20 مليون جنيه حال التتويج باللقب.. منح الفرصة للبدلاء بقيادة متعب وغالى ورحيل.. توطيد العلاقة مع الاتحاد العربى فريق الاهلى وحسام البدرى ومحمود طاهر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُعد البطولة العربية المُقرر إقامتها فى مصر خلال أغسطس المقبل، إحدى الملفات الهامة التى يتطلع مجلس الأهلى لحسمها خلال الفترة المقبلة بعدما رفض الجهاز الفنى المُشاركة فيها بسبب ضيق الوقت.

البدرى يرفض البطولة العربية

حسام البدرى المدير الفنى للأهلى كان قد أبلغ محمود طاهر رفضه المشاركة فى هذه البطولة بداعى ضيق الوقت، وأكد المدير الفنى لرئيس النادى أنه ليس منطقيًا أن يُنهى الفريق بطولة الدورى فى يونيو ثم يشارك فى بطولتى أفريقيا والبطولة العربية.

 

وتستضيف مصر البطولة خلال الفترة من 22 يوليو المقبل إلى الخامس من أغسطس بمشاركة 12 فريقًا وتلعب مباريات البطولة على أربعة ملاعب فى القاهرة والإسكندرية هى: استاد القاهرة والدفاع الجوى، برج العرب والإسكندرية.

 

حسام البدري
حسام البدري

وتضم قائمة الفرق المشاركة كلا من: الأهلى والزمالك المصريين، الفيصلى الأردنى ونصر حسين داى الجزائرى والعهد اللبنانى والنصر والهلال السعوديين والترجى التونسى ونفط الوسط العراقى والمريخ السودانى والفتح الرباطى المغربى والوحدة الإماراتى الذى أعلن المشاركة بعد اعتذار مواطنه العين.

عائد مادى كبير حال الفوز باللقب

هناك ثلاثة أسباب تدفع مجلس الأهلى لإقناع الجهاز الفنى للفريق بالمشاركة فى هذه البطولة يأتى فى مقدمتها العائد المادى الكبير الذى سيحصل عليه الفريق حال الفوز بالبطولة حيث سيحصل الفائز بالبطولة على مليونى دولار أى ما يقرب من 40 مليون جنيه وهم مبلغ أكبر من فقيمة الفوز ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

ثانى الأسباب التى تدفع مجلس الأهلى لإقناع البدرى بالمشاركة فى البطولة العربية هو ضرورة الاستفادة من العدد الكبير من اللاعبين بالفريق اللذين لم يحصلوا على فرصة المشاركة خلال الفترة الماضية أمثال عماد متعب وعمرو جمال وأكرم توفيق وحسام غالى وصبرى رحيل ورامى ربيعة وحسين السيد ومحمد الشناوى وغيرهم ممن يمكن الاستفادة منهم فى هذه البطولة القوية.

توطيد العلاقة القوية مع الاتحاد العربى

أما ثالث الأسباب التى تجعل مجلس الأهلى يُفكر بجدية فى المشاركة بالبطولة هو توطيد علاقته بالاتحاد العربى لكرة القدم، خاصة أن العلاقة بينهما قوية وستزداد حال مشاركة المارد الأحمر باعتبار أن مشاركة فريق كبير وعريق كالأهلى تضمن نجاح البطولة بنسبة كبيرة.

 

جمهور الاهلي في المدرجات

جمهور الأهلى فى المدرجات

ومن المقرر أن يُناقش مجلس الأهلى مصير الفريق من المشاركة فى البطولة العربية بعد رفض حسام البدرى، خاصة أن النادى يتعرض لضغوط من الشركة الراعية للنادى "صلة" بالمشاركة فى البطولة من أجل إنجاحها، نظرًا لشعبية وجماهيرية الأهلى، لاسيما وأن "صلة" ستكون هى راعى البطولة العربية أيضًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة