محافظ الوادى الجديد يصدر حزمة قرارات لدعم القطاعات الخدمية والجمعيات الأهلية

السبت، 29 أبريل 2017 11:02 ص
محافظ الوادى الجديد يصدر حزمة قرارات لدعم القطاعات الخدمية والجمعيات الأهلية حصاد القمح - أرشيفية
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد ، فى تصريح صحفى اليوم السبت ، أنه أصدر عدة قرارات بشأن عدد من المطالب التى تمت مناقشتها مؤخرا والتى تضمنت ادراج خطة لرصف الشوارع بالخارجة القديمة بخطة 2017/2018 بعد الانتهاء من توصيل مرافق البنية التحتية بخطوط المياه والصرف الصحى والبدء فى تنفيذ وتوصيل اعمال الكهرباء لمشروع50 منزل ريفى بأرض الملك بباريس ويجرى حاليا البت المالى لاعمال خطوط المياه والصرف الصحى .

وأضاف الزملوط ، فى بيان له اليوم ،أنه تمت الموافقة أيضا على إلغاء السلخانة القديمه ونقل الذبح بالمجزر الآلى الحديث جنوب منطقة بئر المقدم وطرح حديقة البستان للاستثمار وتمت الترسيه على احد المتقدمين وتدبير 5 مقار لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بواقع مقر بكل مركز إعداد حصر كامل للثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة حتى يمكن اتخاذ إجراءات التحصين وخلافه بناء على هذه الإحصائيات.

 

ومن جانب آخر قال صلاح السيد مدير عام مديريه التموين بالوادي الجديد فى تصريح صحفى، أن شون القمح تواصل استلام الأقماح من المزارعين ، حيث بلغ اجمالي ما تم توريده من الأقماح بالمحافظه حتي أمس الجمعه بلغ 17445 طن منها 4845 موردة بشون وصوامع المحافظة، بالإضافة إلي 12600 طن مصدرة خارج المحافظة. وأن الشركة المصرية للصوامع استلمت 36000 طن بمركز الفرافرة علي مدار خمسة أيام من يوم الأحد الماضي .

وأضاف السيد أن الشركة سوف تستلم القمح من المزارعين والموردين بمركز بلاط، بدء من اليوم السبت، واستلام القمح بمركز باريس بدء من يوم الاثنين المقبل ،تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بسرعة إنهاء إجراءات واستلام محصول القمح من المزارعين والموردين بجميع مراكز المحافظة.

وأوضح السيد إلي أنه قد سبق وتم التنسيق مع وزارة التموين والشركة المصرية للصوامع لاستلام الشركة لمحصول القمح من المزارعين مباشرة بمراكز الفرافره وبلاط وباريس،وذلك نظرا لصدور قرار من مجلس الوزراء ووزارة التموين بعدم استلام القمح بالشون الترابية بهدف الحفاظ عليه من التلف والأتربة والإهدار، حيث لا تمتلك المحافظه صوامع لحفظ الغلال سوي صومعتى (الخارجه -شرق العوينات) كذلك ثلاثة شون منها اثنتان بمركز الخارجة وأخرى بمركز الداخلة .


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة