تحت الأضواء الزرقاء..

بالفيديو والصور.. محافظ مطروح يشارك فى مسيرة حب احتفالا بأطفال التوحد

الإثنين، 03 أبريل 2017 12:18 ص
بالفيديو والصور.. محافظ مطروح يشارك فى مسيرة حب احتفالا بأطفال التوحد محافظ مطروح يشارك فى مسيرة حب احتفالا بأطفال التوحد
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، مساء الأحد، فى مسيرة حب احتفالا بأطفال التوحد بمطروح، بمناسبة اليوم العالمى لمرضى التوحد، وذلك من أمام ديوان عام المحافظة إلى منطقة الشراع بكورنيش المدينة، بمشاركة السيد الإمام سكرتير عام المحافظة وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد ومديرى المديريات والإدارات المعنية وعدد من أطفال التوحد والجمعيات الأهلية وعمد ومشايخ وشباب وممثلى المرأة بالمحافظة.

وأطلقت كلية رياض الأطفال جامعة الإسكندرية فرع مطروح، مبادرة  تحت عنوان: "مطروح صديقة لذوى القدرات الخاصة" للاحتفال طوال هذا الأسبوع الجارى بأبناء مطروح من ذوى الاحتياجات الخاصة، والتأكيد على دمجهم فى المجتمع وتوفير خدمات التعليم والتأهيل لهم فى كافة المجالات، وتوجيه الأنظار إلى قدراتهم وإعداد برامج وأنشطة تدريبية للاستفادة من إمكانياتهم وقدراتهم فى خدمة أنفسهم والمجتمع.

 وقرر محافظ مطروح إقامة مدرسة خاصة للمكفوفين باسم "مدرسة النور" مع تدبير الأرض اللازمة لإقامتها فى أسرع وقت، كذلك تخصيص فصل دمج بكل مدرسة بها أطفال ذوى احتياجات خاصة بالمحافظة، مع توفير الوسائل التعليمية اللازمة لحالاتهم، مع تدريب أولياء الأمور والمعلمين على كيفية التعامل الصحيح معهم، والاستفادة من قدراتهم.

 كما أكد محافظ مطروح، أنه تم لأول مرة التحاق طالية مكفوفة بكلية رياض الأطفال مع تحمل المحافظة لكافة مصرفاتها التعليمية بالكلية، كما تقرر إقامة ناد خاص بذوى الاحتياجات الخاصة، ليكون متنفس لهم، مع تخصيص أماكن تدريب وتأهيل لقدراتهم وفتح منافذ لبيع منتجاتهم ومشغولاتهم.

 

محافظ مطروح يشارك في مسيرة حب احتفالا بأطفال التوحد
محافظ مطروح يشارك في مسيرة حب احتفالا بأطفال التوحد

 

طالبات كلية رياض الاطفال ينظمون الاحتفالية
طالبات كلية رياض الاطفال ينظمون الاحتفالية

 

انطلاق المسيرة من امام ديوان محافظة مطروح
انطلاق المسيرة من امام ديوان محافظة مطروح

 

مسيرة الاحتفال بيوم التوحد على كورنيش مطروح
مسيرة الاحتفال بيوم التوحد على كورنيش مطروح

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة