تشكيل لجنة للإنتهاء من ملف تطوير القابوطى قبل 1 مايو المقبل ببورسعيد

الإثنين، 03 أبريل 2017 11:46 ص
تشكيل لجنة للإنتهاء من ملف تطوير القابوطى قبل 1 مايو المقبل ببورسعيد جانب من عمل اللجنة بالقابوطى
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السعيد رخا رئيس حى الضواحى ورئيس لجنة تطوير منطقة القابوطى العشوائية ببورسعيد اليوم الاثنين ، أنه تم تشكيل لجنة تنسيقية من إدارات التفتيش والمتابعة والتخطيط العمرانى والمساحة بالمحافظة بالتنسيق مع لجنة التطوير  وقامت بزيارة ميدانية لمنطقة القابوطى لبدء العمل فى حل النزاعات والمشكلات العالقة بين اهالى وتسكين اصحاب الاحقيات على الاراضى المخصصه لهم .

وأضاف رخا فى بيان له، أنه جاء ذلك وفقا لتوجيهات اللواء  عادل الغضبان محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من ملف تطوير القابوطى فى موعد أقصاه 1 مايو القادم .

وأكد رئيس حى الضواحى ، أنه خلال بدء اللجنة ممارسة عملها تم بالفعل الانتهاء من تطوير منطقة القابوطى بنسبة 98 % ولم يتبقي غير عدد قليل من المشكلات العالقة والنزاعات بين الأهالى على حدود الأراضى المخصصة لهم بالمنطقة.

وأشار إلي أن لجنة تطوير القابوطي بالتنسيق مع اللجنة المشكلة من ادارات المساحه والتخطيط العمرانى والتفتيش والمتابعه بالمحافظه ستقوم بحل هذه النزاعات على ارض الواقع بين الاهالى وتسكين اصحاب الاحقيات على قطع الاراضى المخصصة لهم .

وأوضح أن لجنه تطوير لقابوطى قد قامت بالفعل بحل العديد من هذه النزاعات والانتهاء منها ، و ستعمل على الانتهاء تماماً من اعمال التطوير وحسم النزاعات بين الاهالى فى موعد اقصاه 1 مايو القادم بناءا على توجيهات اللواء  عادل الغضبان محافظ بورسعيد خلال اجتماعه الاخير مع اللجنه.

وتابع بأن اللجنة قامت اليوم بزياره لبلوكى رقمى "5 و6 " بالمنطقة وبدء حل النزاعات على ارض الواقع .

ودعا رئيس الحى فى ختام تصريحاته اهالى القابوطى التعاون مع أعضاء اللجنة وإنهاء الخلافات البينية بينهم مشيرا إلي ان هذه الخلافات هى التى أخرت حتى الان الانتهاء من اعمال التطوير التى انتهت فعليا على الورق.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة