مفاجأة.. لندن حذرت رعاياها من "تهديد إرهابى" فى بطرسبرج قبل تفجير المترو

الإثنين، 03 أبريل 2017 04:49 م
مفاجأة.. لندن حذرت رعاياها من "تهديد إرهابى" فى بطرسبرج قبل تفجير المترو تفجير مترو بطرسبرج
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت"، فى تقرير لها نشرته قبل دقائق من تفجير محطة مترو "سان بطرسبرج"، إن البريطانيين تجاهلوا تحذير حكومتهم من السفر إلى المدينة التاريخية، والتى يزورها ما يقرب من 150 ألف بريطانى سنوياً، نظرا لـ"تهديد إرهابى كبير". 
 
وكانت الخارجية البريطانية أصدرت تحذيرا من تهديد إرهابى يستهدف روسيا، وقالت فى بيانها إن هناك "هجمات محتملة" من قبل جماعات إسلامية ومتمردة فى شمال القوقاز. 
 
وجاء فى نصيحة السفر، "رغم عدم وجود مؤشرات على استهداف مواطنين بريطانيين أو مصالح بريطانية، يمكن أن تكون الهجمات عشوائية، لتستهدف أماكن يزورها أجانب.. ويجب أن تظلوا يقظين فى جميع الأماكن العامة، بما يشمل محاور النقل الرئيسية والمواقع السياحية والمناطق المزدحمة - خاصة تلك التى يصعب التحكم فى الوصول إليها  مثل الأسواق والفعاليات فى الهواء الطلق. 
 
كما تحذر وزارة الخارجية الأمريكية رعاياها الذين يزورون أو يعيشون فى روسيا من هجمات تشنها منظمات إرهابية محلية أو عابرة للحدود، مضيفة، "خلال العقد الأخير، موسكو وسان بطرسبرج كانتا أهدافا لهجمات إرهابية". 
 
وحذر البيان من أن تفجيرات سابقة استهدفت مبانى حكومية روسية، ومطارات وفنادق ومواقع سياحية وأسواق وأماكن ترفيه ومدارس ومواصلات عامة، مثل المترو والأتوبيسات والقطارات والطائرات التجارية. 









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

عارفين

طبعا عارفين

عدد الردود 0

بواسطة:

قلق

لماذا

لماذا تحذر بريطانيا رعاياها قبل كل تفجير ارهابي في اي دولة كانت ... ما السر في ذلك ... حتى لو كانت هناك افتراضات اخرى وتسمع ان بريطانيا تؤكد انه عمل ارهابي ويظهر في النهاية عمل ارهابي ... هل ببريطانيا اجهزة اكثر تخصصية ودقة ؟؟؟ لا اظن ربما اظن ربما مؤكد !!!! حيرة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اعداء الانسانية

قولت ان كلاب اخوان بني صهيون و فروعها مرتزقة للعصابة الصهيوانجلوامريكية ( MI.6 - C.I.A )

يجب علي الشعب الانجليزي و الامريكي ينتفض ضد كلاب اخوان بني صهيون و فروعها المرتزقة و من بيشغلهم في اجهزة المخابرات الانجليزية و الامريكية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة