صندوق تحيا مصر يشارك فى توزيع سلع غذائية على أهالى حى الأسمرات

الأحد، 30 أبريل 2017 01:38 م
صندوق تحيا مصر يشارك فى توزيع سلع غذائية على أهالى حى الأسمرات محمد العشماوى رئيس صندوق تحيا مصر
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك صندوق تحيا مصر، اتحاد المصريين بالنمسا ، فى توزيع 50 طن مود غذائية " سكر" مقدمة كهدية من اتحاد المصريين بالنمسا للشعب المصرى علي طلاب دار مؤسسة دار الحرية ومدرسة تحيا مصر بحى الأسمرات وبعض الأماكن الأخرى للمستفيدين من مشروعات صندوق تحيا مصر. 
 
شارك فى عمليات التوزيع السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، وعزة قورة مدير تنمية الموارد المالية والاتصالات بصندوق تحيا مصر وأحمد سليمان نائب رئيس اتحاد المصريين بالنسما وخالد حسين رئيس النادي المصرى بفينا والدكتور عصام الصاوى، الأمين العام لاتحاد المصريين فى النمسا. 
 
 قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إن المبادرة بدأت خلال زيارته للنمسا فى أكتوبر الماضى وقت إن كانت تشهد مصر أزمة في السكر لافتا  إلى أنه عرض على اتحاد المصريين إهداء  كميات من السكر للشعب المصرى وأن الاتحاد رحب بالفكرة وتم تنفيذها على الفور، تحت رعاية السفارة المصرية بالنمسا تحت قيادة السفير عمر عامر. 
 
وأوضح السفير محمد العرابى أن الاتحاد المصريين بالنمسا اختار صندوق تحيا مصر لتسليمه الهدية المقدمة للشعب المصري لثقته الكبيرة في الصندوق ونشاطه الواسع والملموس في العديد من المشروعات ، لافتا الى أن تكاتف الجهود يساعد علي تحقيق النتائج والأهداف في اسرع وقت مشيدا بمبادرات المصريين في الخارج وتواصلهم مع وطنهم الام، داعيا لزيادتها، معلنا استعداده للمشاركة في اي مبادرات تستهدف مساعدة الشعب المصري وتخفيف الأعباء عن كاهله. 
 
من جانبه قال أحمد سليمان، نائب رئيس اتحاد المصريين بالنسما، إن الكميات التى تم تسليمها اليوم ليست تبرعات ،ولكنها هدية من اتحاد المصريين بالنمسا إلى الشعب المصرى لأن مصر ليست فى حاجة لتبرعات و أن هذه الهدية جاءت للتأكيد على أن المصريين بالخارج علي تواصل مع أبناء وطنهم .
 
وأشار إلى أنه بمجرد الإعلان عن المبادرة تدفقت التبرعات ولكن بسبب زيادة الأسعار العالمية وتعقيدات عمليات الاستيراد تأخر تسليم تلك الكميات وأنه تم تسليم صندوق تحيا مصر شيكا بقيمة التبرعات وهو الذى تولى باقى الإجراءات لافتا إلى استعداد اتحاد المصريين فى النمسا وكل المصريين فى الخارج للمشاركة فى أى مشروعات ومبادرات يعلن عنها صندوق تحيا مصر لإثبات أن المصريين في الخارج لهم دور في تنمية وطنهم.
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة