نائب مدينة السويس: تحديد كميات تصدير الأسماك سيوفر الأصناف الشعبية بالسوق

الأربعاء، 05 أبريل 2017 08:00 م
نائب مدينة السويس: تحديد كميات تصدير الأسماك سيوفر الأصناف الشعبية بالسوق طارق فاروق متولى
كتب محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق فاروق متولى عضو مجلس النواب عن مدينة السويس، إن قرار رفع رسوم تصدير الأسماك جيد للتحكم فى وفرة الأسماك فى الأسواق المحلية.
 
وكان فاروق قد تقدم بطلب إحاطة ومذكرة  لمجلس النواب، حول نقص أنواع من الأسماك فى أسواق السويس، وطالب بالسيطرة على كميات التصدير من الأسماك، والتنسيق للصيد فى المياه المفتوحة خارج الحدود.
 
وأضاف متولى فى تصريح خاص، اليوم الأربعاء: "يجب أن نتحكم فى كميات الأسماك المصدرة خاصة فى مواسم قلة الصيد، وخاصة الأنواع الشعبية".
 
وتعانى أسواق الأسماك فى 12 محافظة من الركود بسبب حملات شعبية لمقاطعة الشراء بسبب ارتفاع الأسعار، ويشكو التجار من ارتفاع أسعار الأسماك من تجار الجملة وأصحاب المزارع، وتصدير الأسماك لخارج البلاد.
 
وقال فاروق متولى: "يجب أن تحدد قائمة بالأسماك الشعبية المفضلة للمستهلكين، وتقليل كميات تصديرها، خاصة أن العائد من التصدير ليس مرتفعا، والسوق المحلى أكثر أولوية".
 
وأشار عضو مجلس النواب إلى اجتماع سيعقد بمجلس الوزراء  خلال الأسبوع المقبل  للاتفاق على قائمة الأسماك الشعبية التى  يجب أن  تتوفر بالأسواق بالتنسيق بين هيئة تنمية الثروة السمكية ووزارة التموين  بأسعار مناسبة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د عاطف

قصة الامس الحكومة تصنع الازمات لترفع الاسعار

كعادة الحكومة تقيم المشاريع الكبيرة دون دراسة كافية وكحل لمشكلة اللحوم التي أعجزتها قامت بعمل مزارع سمكية كبيرة وعندما اقترب الانتاج تبين ان كلفة الكيلو من الاسماك ثلات اضعاف الموجود واصبح علي الحكومة اما التصدير او فرض المنتج علي الجمهور و اختارت الحكومة الحل الاسهل فتبعت اسلوبها المعتاد مع الدواجن والألبان والأرز وأخيرا السكر... بداء مصدريها بسحب الاسماك وتصديرها فارتفعت الاسعار رغم الاستهلاك والإنتاج لم يتغير..ا فدخلت الحكومة لفرض منتجها بالسعر الذي تراه وبيعه بالمنافذ التابعة لها بغض النظر عن معاناة المواطنبن وتشريد الاف التجار الصغار والصناعات المصاحبة لهم.... وسبب ازمه الاسماك وتوقيت حدوثها تبعا تسلسل الاحداث والتصريحات الرسمية : وقف الصيد بمياه خليج السويس يوم 7 أبريل الجارى حسب قرار هيئة الثروة السمكية مغادرة 480 طرد سمك ميناء نويبع وتصدير 400 طرد عبر ميناء سفاجا وتصريح اللواء مجدى عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستزراع السمكى و أن أسباب ارتفاع أسعار الأسماك هو ارتفاع تكاليف الإنتاج بمزارع القناة و انها ستطرح إنتاجها منتصف إبريل . ويصبح امام المواطن اما ان يقف متفرجا او يرحل من البلاد كما فعلت خمس من اكبر شركات الشحن العالمية وانتقلت الي قبرص بعد ان رفعت الحكومة الاسعار عليها ( عاملوها كما لو كانت مصرية) فهل من محاسب غير الله يحاسب هذه الحكومة ؟؟؟؟؟ هي دي مصر يا عبلة

عدد الردود 0

بواسطة:

ام محمود

السويس بلدي

أولا اسمها محافظة السويس مش مدينه السويس ثانيا ماهي الأنواع الشعبيه اوعى تقول بلطي ده سمك مزارع مقرف ثالثا مزارع قناة السويس دي خدعه لأن السمك والجمبري غالي جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة