نائب مدينة السويس: تحديد كميات تصدير الأسماك سيوفر الأصناف الشعبية بالسوق

الأربعاء، 05 أبريل 2017 08:00 م
نائب مدينة السويس: تحديد كميات تصدير الأسماك سيوفر الأصناف الشعبية بالسوق طارق فاروق متولى
كتب محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق فاروق متولى عضو مجلس النواب عن مدينة السويس، إن قرار رفع رسوم تصدير الأسماك جيد للتحكم فى وفرة الأسماك فى الأسواق المحلية.
 
وكان فاروق قد تقدم بطلب إحاطة ومذكرة  لمجلس النواب، حول نقص أنواع من الأسماك فى أسواق السويس، وطالب بالسيطرة على كميات التصدير من الأسماك، والتنسيق للصيد فى المياه المفتوحة خارج الحدود.
 
وأضاف متولى فى تصريح خاص، اليوم الأربعاء: "يجب أن نتحكم فى كميات الأسماك المصدرة خاصة فى مواسم قلة الصيد، وخاصة الأنواع الشعبية".
 
وتعانى أسواق الأسماك فى 12 محافظة من الركود بسبب حملات شعبية لمقاطعة الشراء بسبب ارتفاع الأسعار، ويشكو التجار من ارتفاع أسعار الأسماك من تجار الجملة وأصحاب المزارع، وتصدير الأسماك لخارج البلاد.
 
وقال فاروق متولى: "يجب أن تحدد قائمة بالأسماك الشعبية المفضلة للمستهلكين، وتقليل كميات تصديرها، خاصة أن العائد من التصدير ليس مرتفعا، والسوق المحلى أكثر أولوية".
 
وأشار عضو مجلس النواب إلى اجتماع سيعقد بمجلس الوزراء  خلال الأسبوع المقبل  للاتفاق على قائمة الأسماك الشعبية التى  يجب أن  تتوفر بالأسواق بالتنسيق بين هيئة تنمية الثروة السمكية ووزارة التموين  بأسعار مناسبة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة