النائب تادرس قلدس فى طلب إحاطة: وزارة الإسكان تنافس سماسرة الأراضى

الخميس، 06 أبريل 2017 04:00 ص
النائب تادرس قلدس فى طلب إحاطة: وزارة الإسكان تنافس سماسرة الأراضى النائب تادرس قلدس
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم تادرس قلدس، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، بخصوص ارتفاع أسعار الأراضى المعروضة من وزارة الإسكان فى منطقة الهضبة.

 

وأوضح قلدس، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن سعر متر الأرض فى المرحلة الأولى فى الهضبة بلغ  1800 جنيه، ولا تزيد فيها نسبة البناء على 50%، مشيرًا إلى أن هذه الشروط والأسعار المرتفعة سوف تزيد من ظاهرة التعدى والبناء على الرقعة الزراعية، لأنها بديل أرخص إذا ما قورنت بالأسعار المعروضة من قبل وزارة الإسكان فى المشروع الجديد.

 

وأشار عضو مجلس النواب، سماسرة شراء الأراضى هم الذين سحبوا كراسات الشروط،، وذلك بهدف إعادة بيعها مرة أخرى أو تنفيذ مشروعات عقارية عليها بأسعار مرتفعة للغاية والاستفادة من فروق الأسعار وحرمان الشباب والأسر متوسطة منها، لافتًا إلى أن وزارة الإسكان التى تعتبر وزارة خدمية بالأساس دخلت فى منافسة مع سماسرة وتجار الأراضى فى رفع أسعارها على متوسطى الدخل.

 

وأضاف النائب، أن وزارة الإسكان تسير عكس التيار فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير أراضى ووحدات الإسكان الاجتماعى المدعمة لكل فئات الشعب المصرى ليستطيع المواطن من محدودى ومتوسطى الدخل الحصول على حياة كريمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة