بداية من يوليو..

البترول: ارتفاع استهلاك محطات الكهرباء من الغاز لـ3.7 مليار قدم بسبب الصيف

الجمعة، 07 أبريل 2017 05:00 ص
البترول: ارتفاع استهلاك محطات الكهرباء من الغاز لـ3.7 مليار قدم بسبب الصيف طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن متوسط حجم استهلاك محطات الكهرباء من الغاز الطبيعى، خلال شهر مارس تراوحت ما بين 3.2 - 3.4 مليار قدم مكعب غاز يومياً، متوقعا أن يرتفع استهلاك محطات الكهرباء بداية من شهر يوليو المقبل إلى نحو 3.7  مليار قدم مكعب يوميا، بالتزامن مع دخول أشهر الصيف.
 
وزاد حجم انتاج مصر من الغاز الطبيعى إلى نحو 5 مليارات قدم مكعب يوميا منذ بداية شهر أبريل الجارى بعدما كان 4.4 مليار قدم مكعب يوميا.
 
وتأتى هذه الزيادة فى انتاج الغاز الطبيعى المصرى بعد ربط انتاج حقلى ليبرا وتورس على الشبكة القومية للغاز بطاقة تصل إلى نحو 630 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز.
 
وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن زيادة متوسط استهلاك الكهرباء من الغاز بسبب دخول وحدات محطات الكهرباء الثلاثة الجديدة بالعاصمة الإدارية والبرلس وبنى سويف حيز التشغيل.
 
وتستهلك مصر نحو 6 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، وتقوم بسد الفجوة بين الاستهلاك المحلى المتنامى والانتاج باستيراد نحو 1.2 مليار قدم مكعب يوميا من الخارج.
 
وتسعى مصر إلى زيادة انتاجها من الغاز الطبيعى إلى نحو 6.1 مليار قدم مكعب يوميا مع نهاية العام الجارى.
 
وستساهم الحقول الجديدة فى تقليل استيراد مصر من الغاز البالغ  نحو 1.2 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز ، حيث بات من المؤكد دخول المرحلة الأولى من حقل ظهر إلى الانتاج قبل نهاية العام الحالى بنحو 700 مليون قدم مكعب يوميا، وأيضا المرحلة الاولى من حقل أتول بنحو 300 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز، قائلا" فى منتصف 2018 ستستورد مصر كميات محدودة من الغاز قد تصل إلى شحنة أو اثنين فى الشهر" فى حين أن مصر تستورد حاليا 12 شحنة شهرياً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة