خالد قمر لـ"اليوم السابع": "أنا عمرى ما أبيع الزمالك.. وهذه قصتى مع السحر"

الجمعة، 07 أبريل 2017 11:47 م
خالد قمر لـ"اليوم السابع": "أنا عمرى ما أبيع الزمالك.. وهذه قصتى مع السحر" خالد قمر تحدث عن المنافسة بينه وبين باسم مرسى فى الزمالك
حاوره أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • أرحب بالعودة للزمالك ومرتاح فى الإسكندرية
    مرتضى منصور دائم الحديث معى وهذه تفاصيل المكالمة الأخيرة
    المريخ السودانى طلب ضمى مجانا لكنى رفضت
    أهلا بالمنافسة مع باسم مرسى ورحلت لـ"تغيير العتبة"
    إصابة الصليبى أصعب لحظاتى فى الملاعب ونفسى أرجع المنتخب

     

 

يعتبر خالد قمر أحد المواهب الكروية النادرة فى منطقة الجزاء بالملاعب المصرية مازال يواصل الإبداع فى صفوف زعيم الثغر السكندرى المعار له من الزمالك، معلنا التحدى لكل المتربصين بتألقه منذ العودة للملاعب بعد أزمة جراحة الصليبى أثناء تواجده فى الموسم الماضى ضمن صفوف سموحة على سبيل الإعارة أيضًا.

 

خالد قمر حقق بداية قوية مع الزمالك وساهم فى الفوز بلقب الدورى لأول مرة منذ 11 عامًا، خلال موسمه الأول مع الفريق ولكنه فقد مكانه فى التشكيلة الأساسية ليبدأ رحلة جديدة فى الملاعب المصرية بعدما أنضم لنادى سموحة ثم الاتحاد السكندرى على سبيل الإعارة ولا تزال مسيرته الناجحة مع النادى السكندرى مستمرة ليصبح قريب من العودة للزمالك عقب نهاية الموسم وتحدث "اليوم السابع" مع قمر للكشف عن مصيره فى الفترة القادمة وحقيقة عودته للزمالك من جديد فكان الحوار التالى..

 

كيف ترى تألقك مع الاتحاد السكندرى؟

تألقى مع الاتحاد توفيق من عند الله فى المقام الأول وبسبب الجهد والعرق المبذول سواء فى التدريبات أو المباريات كما أنى أدين بالفضل لكافة المدربين الذين تولوا تدريب الفريق خلال وجودى والجميع ساندنى بقوة.

 

 

خالد قمر فى إحدى مباريات الاتحاد أمام الأهلى
خالد قمر فى إحدى مباريات الاتحاد أمام الأهلى

 

  • لكن عودتك للزمالك فى الشتاء الماضى تسببت فى أزمة مع جماهير الإسكندرية؟

الأزمة جاءت بسبب تفسير موقفى بشكل خاطئ من جانب جماهير الإسكندرية التى اعتقدت أننى أرفض البقاء والعودة لتدريبات الفريق بعد فشل عودتى للزمالك وهذا غير صحيح لكنى كنت أترقب نتيجة المفاوضات بين الناديين وطلب الحصول على أجازة يومين حتى تتضح الأمور وهو ما حدث وعدت لتدريبات زعيم الثغر بعد فشل المفاوضات وتأكد استمرارى مع الاتحاد السكندرى .

 

  • لماذا فشلت عودتك للزمالك ؟

لا أعلم تفاصيل كثيرة لكن ما حدث قد حدث وأنا حاليا فى صفوف الاتحاد السكندرى وسعيد بذلك وسأبذل قصارى جهدى للظهور بشكل جيد حتى الدقيقة الأخيرة لى داخل النادى .

 

  • هل يتواصل معك أحد من الزمالك ؟

المستشار مرتضى منصور يتحدث معى باستمرار وكانت آخر مكالمة هاتفية بيننا منذ قرابة شهر ونصف وطالبنى بالتألق فى الفترة القادمة وأبلغنى برغبة النادى فى عودتى لصفوفه مرة أخرى بعد نهاية الموسم الحالى .

خالد قمر مع مرتضى منصور
خالد قمر مع مرتضى منصور

 

  • هل هذا يعنى تأكد عودتك للزمالك ؟

لا أحد يعلم ماذا سيحدث غدا وأنا أرحب بشدة بالعودة لنادى الزمالك فى حالة كانت هذه رغبة النادى فليس لدى مانع .

 

  • لكن البعض يؤكد أنك أصبحت لاعب حر فى الزمالك ؟

قد لا يعلم البعض أنى عقدى مع نادي الزمالك الذى وقعت عليه قبل الانتقال للاتحاد السكندرى غير موثق وبالفعل من حقى الرحيل بنهاية الموسم لكن يستحيل حدوث ذلك وعمرى ما هبيع الزمالك مهما حدث وإذا حدث وانتقلت لنادى آخر سيكون عن طريق النادى الأبيض ويستحيل أن أسمح لأحد قول "خالد قمر هرب من الزمالك" .

 

خالد قمر مع الزمالك
خالد قمر مع الزمالك

 

  • هل تلقيت عروض مؤخرا ؟

تلقيت عرض جاد من نادي المريخ السوادنى للانتقال لصفوفه بصحبة حازم إمام زميلى المعار من الزمالك للاتحاد لكنههم يرغبون فى التعاقد معى بالمجان وهو ما أرفضه لأنى "لن أبيع الزمالك" كما أننى لا أحفز الانتقال لنادى خارج مصر خلال الفترة القادمة والظروف فى السودان صعبة للغاية ففى بعض الأحيان تسافر لقرابة 20 ساعة بالأتوبيس لخوض المباريات .

 

  • ماذا لو تمسك الاتحاد السكندرى باستمرارك ؟

لا أمانع البقاء فى الاتحاد السكندرى حال عدم العودة للزمالك لأنى أشعر بالراحة داخل النادى الذى يمتلك جماهير غفيرة عاشقة لناديها .

 

  • كيف ترى مستقبلك الفترة القادمة ؟

هدفى الأساسى فى الفترة المقبلة هو العودة لصفوف منتخب مصر مرة أخرى ودائما أتذكر مباريات مع الفراعنة خاصة هدفى الذى أحرزته فى مرمى تشيلى خلال إحدى المباريات الودية .

خالد قمر يحتفل بهدفه فى مرمى تشيلى
خالد قمر يحتفل بهدفه فى مرمى تشيلى

 

 

  • ما هى أصعب لحظاتك مع الكرة ؟

بعد الإصابة بقطع فى الرباط الصليبى مع سموحة لأنى كنت أسير بخطى ثابتة فى هذا التوقيت وأقتربت من العودة لصفوف المنتخب بالفعل لكن الإصابة قضاء و قدر و الحمد لله عودت للملاعب مرة أخرى بشكل طبيعى واستعادت مستوايا الفنى و البدنى .

 

خالد قمر يجرى جراحة الصليبى
خالد قمر يجرى جراحة الصليبى

 

 

  • ألا تخشى العودة للزمالك والجلوس مجددا على دكه البدلاء ؟

المشاركة من عدمها يحددها المدير الفنى وعندما تواجدت فى صفوف الزمالك شاركت لفترة طويلة كأساسى تحت قيادة البرتغالى فيريرا وما لا يعرفه الكثيرون أنى طلبت من الخواجة فى فترة الجلوس على مقاعد البدلاء بعد مهاجمتى من جانب الجماهير لكنه رفض وقالى لى : "أقعدك ليه وأنت بتكسبنى" .

 

  • إذا لماذا رحلت عن الزمالك ؟

الزمالك لم يطلب رحيلى وكان الجميع متمسك ببقائى لكنى فضلت الرحيل وتغيير "العتبة" بعدما شعرت بسوء توفيق غير طبيعى يلازمنى رغم اجتهادى فى التدريبات و المباريات .

توقيع خالد قمر للزمالك
توقيع خالد قمر للزمالك

 

 

  • لكن الزمالك حاليا يضم عدة مهاجمين والمنافسة ستكون شرسة خاصة مع باسم مرسى ؟

هذا أمر إيجابى للمهاجم وليس سلبى ومن يجتهد فى التدريبات هو من يشارك فى المباريات وعلاقتى بجميع مهاجم الزمالك جيدة على رأسهم باسم مرسى فهو أحد أصدقائى المقربين ولأنى لعبت معهم جميعا لن تكون أزمة حتى مع الوافد الجديد حسام باولو تواجدت معه فى سموحة .

 

خالد قمر و باسم مرسى فى إحدى مباريات الزمالك
خالد قمر و باسم مرسى فى إحدى مباريات الزمالك

 

 

  • كيف تقيم فترة تواجدك بالزمالك ؟

أراها فترة جيدة حيث نجحت فى حصد لقب الدورى بعد غياب طويل ورغم غياب التوفيق عنى فى التهديف لكنى بذلت مجهود كبير وأتمنى العودة لتحقيق انجازات جديدة .

 

  • أرتبط أسمك بالسحر وأنك أحد المؤمنين به ؟

ليس بهذا المعنى لكن ما حدث أن مرتضى منصور عندما لازمنى سوء حظ غريب أحضر لى أحد الشيوخ من السعودية وأعطانى بعض الآيات القرآنية لقراءتها وبالفعل تحسنت الأحوال معى بعدها لفترة لكن هذا ليس سحر .

 

  • تردد أن شوقى السعيد مستاء من تصريحك الأخير عنه ؟

تصريح عن شوقى السعيد أسيء فهمه وأنا لم أقصد ذلك .. وشوقى زى أخويا .. وعندما تحدثت عن استخدامه دبابيس خلال المباريات لشك المهاجمين كانت مجرد هزار ليس أكثر .

خالد قمر و شوقى السعيد
خالد قمر و شوقى السعيد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة