استبعاد 20 ملاحظا فى امتحانات المصريين بالسعودية لتقصيرهم بأعمالهم

السبت، 08 أبريل 2017 09:24 ص
 استبعاد 20 ملاحظا فى امتحانات المصريين بالسعودية لتقصيرهم بأعمالهم أشرف العزازى
كتب ــ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بيان صادر من المكتب الثقافى المصرى بالسعودية، إنه‎ منذ اللحظات الأولى لامتحانات "أبناؤنا بالخارج" لأبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية عام 2017. والعمل يجرى على قدم وساق فى جميع لجان المملكة تحت إشراف الأستاذ الدكتور أشرف العزازى المستشار الثقافى المصرى – رئيس البعثة التعليمية بالمملكة العربية السعودى.

تُـعقد امتحانات هذا العام فى (17) منطقة من مناطق المملكة، تضم (34) لجنة عامة لعدد يتجاوز (54000) طالب وطالبة من الصف الأول الابتدائى حتى الصف الثانى الثانوى العام، وهو أضخم عدد لطلاب الجاليات المصرية على مستوى العالم، حيث يصل إجمالى عدد طلاب الجاليات المصرية على مستوى العالم حوالى (63000) طالب وطالبة، حيث يستوعب المكتب الثقافى المصرى بالرياض وجده ما يقرب من 86% من إجمالى عدد الطلاب على مستوى العالم.

ورغم ضخامة عدد الطلاب إلا أنه تبين صرامة الدكتور العزازى فى تنظيم سير الامتحانات، وحرصه الشديد على توفير الجو المناسب للطلاب داخل اللجان، وقام باستبعاد (16) ملاحظ وملاحظة لعدم قيامهم بالمهام المنوطة بكل منهم بواقع (تسعة ملاحظين بالرياض، ملاحظ بالخبر، ملاحظ بالمدينة المنورة، ملاحظتين بالرياض، ملاحظتين بالقصيم، ملاحظة ببيشة)  و(4) طاقم كنترول لجنة مدينة القصيم واستبدالهم بآخرين، كما قام بعمل اتصالات على أعلى المستويات الدبلوماسية، وتم بالفعل توسيع التعزيزات الأمنية أمام الكثير من اللجان العامة لضمان سلامة الطلاب.

وعلى جانب آخر، فقد تم توفير الأماكن المناسبة لانتظار أولياء أمور الطلاب خارج اللجان، بهدف توفير سبل الراحة أمام الجميع.

جدير بالذكر، أن المكتب الثقافى المصرى بالرياض وجده برئاسة الدكتور العزازى لا يدخر جهداً لتوفير كل سبل الراحة المتاحة للطلاب وذويهم، ويؤكد على اهتمامه بخدمة أبناء الجالية المصرية بالمملكة وتلبية رغباتهم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة