الخارجية: مجلس الأمن عاجز عن التعامل مع أزمة سوريا ويجب وقف إطلاق النار

السبت، 08 أبريل 2017 09:52 ص
الخارجية: مجلس الأمن عاجز عن التعامل مع أزمة سوريا ويجب وقف إطلاق النار المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية، إن مجلس الأمن عاجز عن التعامل مع الأزمة السورية، نتيجة الاستقطاب الكبير واختلاف المصالح بين الدول الكبرى، مشيرا إلى أن الأزمة السورية وصلت إلى مستوى خطير بات يهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

 

ودعا المتحدث باسم الخارجية فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح ON"، كلا من روسيا وأمريكا بتحمل مسئولياتهما تجاه السلم والأمن الدوليين والضغط على الأطراف المتصارعة للعودة إلى المفاوضات وقرارات الشرعية الدولية، مضيفا يجب إنفاذ وإعمال وقف إطلاق النار ووضع ضمانات لتنفيذ ذلك.

 

وحول الرؤية المصرية تجاه الأزمة السورية، قال المتحدث باسم الخارجية، إن الرؤية المصرية تتلخص فى عدم وجود حل عسكرى للأزمة، ويجب أن يكون هناك حل سياسى مستدام، كما يجب أن تتقدم مصلحة الشعب السورى على أى مصالح أخرى، وبالتالى لابد من توفير الحماية له.

 

وأكد أن مكافحة الإرهاب أيضا يجب أن تكون لها أولوية أساسية فى سوريا، وبالتالى لا يجب أن نتعامل مع ملف الإرهاب فى سوريا بشكل من "المواربة"، بمعنى أن أصنف بعض التنظيمات بأنها إرهابية وأخرى غير ذلك، بالرغم من أن الأخيرة تمارس نفس الأعمال التى تقوم بها الأولى، متهما بعض الدول بتقديم الدعم لتلك المنظمات، معلقا بالقول يجب أن يتوقف هذا الدعم، كما يجب الحفاظ على كيان ووحدة الدولة السورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة