اليوم.. ختام منافسات دور الـ32 لبطولتى العالم والجونة للإسكواش

السبت، 08 أبريل 2017 05:00 ص
اليوم.. ختام منافسات دور الـ32 لبطولتى العالم والجونة للإسكواش بطولة الجونة للاسكواش
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تختتم اليوم السبت منافسات الدور الرئيسى لبطولتى العالم والجونة الدولية للإسكواش للسيدات والرجال والتى تحتضنها مدينة الجونة وتستمر حتى 14 أبريل الجارى، والبالغ مجموع جوائزها 315 ألف دولار ما بين 150 ألف دولار للرجال و165 ألف دولار للسيدات.
 
تقام بطولة الجونة فى نسختها السادسة بعدما سبق إقامتها 5 مرات من قبل نسخ 2010 و2012 و2014 و2015 و2016، وفرض اللاعبين المصريين هيمنتهم على ألقاب البطولة، حيث حصد كريم درويش لقب البطولة فى نسختها الأولى عام 2010 بينما حقق رامى عاشور لقب البطولة 3 مرات نسخ 2012 و2014 و2015، بينما توج محمد الشوربجى بلقب البطولة فى نسختها الأخيرة 2016.
 
وشهدت مواجهات اليوم الأول من البطولة ندية وحماس كبير من اللاعبى المشاركين.
 
وتبدأ منافسات اليوم الثانى بدور الـ32 عندما يخوض فارس الدسوقى مواجهة صعبة أمام الإنجليزى نيك ماتيو ويلتقى على فرج مع البيروفى دييجو الياس وتختتم المنافسات بمواجهة مصرية بين كريم عبد الجواد المصنف الثانى عالميًا أمام الصاعد من الأدوار التمهيدية زاهد محمد.
 
وفى بطولة العالم للسيدات تستكمل اليوم منافسات دور الـ32 للبطولة بمواجهة قوية بين رنيم الوليلس والإنجليزية جينى دونكالف وتلعب هبة التركى مع النيوزيلندية جويل كينج وتخوض مريم متولى مباراة صعبة أمام الإنجليزية لورا ماسارو وأخيرًا تلتقى سلمى هانى مع الفرنسية كاميل سيرمي.
 
وشهد اليوم الأول من البطولة، حضورًا مكثفًا من قبل الجماهير التى حرصت على مؤازرة ومشاهدة نجوم المنتخب الوطني، ومتابعة نجوم العالم فى اللعبة التى أصبحت لها شعبية كبير داخل مصر.
 
من جانبه، أشاد عمرو منسى مدير ومنظم البطولتين بالمستوى الذى ظهرت عليه المنافسات فى افتتاح البطولتين والمنافسة المحتدمة بين اللاعبين وهو ما يضفى نوعا من الندية والإثارة على المنافسات، مشيدًا بالاهتمام الجماهيرى لمتابعة منافسات البطولة ومؤازرة اللاعبين المصريين خلال المباريات وحثهم على تحقيق اللقبين.
 
شدد منسى على أن اللجنة المنظمة ستقوم بصرف المكافآت الخاصة باللاعبين الذين ودعوا منافسات دور الـ32 للبطولة كما هو متبع، مشيدا بالروح الجميلة التى ظهرت بين اللاعبين المصريين وحالة الود التلى تسيطر على العلاقة بين الجميع داخل الفندق وأثناء التدريبات والتنقلات داخل مدينة الجونة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة