بالصور.. زرع أكمنة ثابتة ومتحركة بالقاهرة والجيزة.. المرور: حرم آمن ومنع الانتظار الخاطئ بمحيط الكنائس.. انتشار شرطى بالميادين والشوارع عقب تفجيرات الكنيستين.. ومصدر: أجهزة لكشف المتفجرات على بوابات دور العبادة

الأحد، 09 أبريل 2017 08:00 م
بالصور.. زرع أكمنة ثابتة ومتحركة بالقاهرة والجيزة.. المرور: حرم آمن ومنع الانتظار الخاطئ بمحيط الكنائس.. انتشار شرطى بالميادين والشوارع عقب تفجيرات الكنيستين.. ومصدر: أجهزة لكشف المتفجرات على بوابات دور العبادة جانب من الحملات
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عززت إدارتا مرور القاهرة والجيزة، من انتشار الخدمات المرورية بمحيط الكنائس لعمل حرم آمن ومنع الانتظار الخاطئ للسيارات مع تفتيش السيارات المتروكة بالتنسيق مع إدارتى الحماية المدنية، لحين انتهاء احتفالات أعياد الأقباط مع فرض الأكمنة الثابتة والمتحركة على كافة الطرق الداخلية والرابطة بين المحافظات بالتزامن مع تفجيرات كنائس الإسكندرية والغربية التى راح ضحيتها 44 شخصا وأصيب 126 آخرين.

 

كما انتشر رجال المرور أعلى الميادين الهامة لتسيير حركة السيارات منها ميدان رمسيس وعبد المنعم رياض وميدان الجيزة ومصطفى محمود وميدان مصطفى محمود وكوبرى أكتوبر والتحرير وطريق محور صفط اللبن ومحور عرابى والطرق الشمالية والجنوبية بالجيزة والقاهرة، لتسيير حركة السيارات لتأمين رحلات المواطنين.

 

وفى ذات السياق شهدت أبواب الكاتدرائية والمرقسية بالعباسية، وجودًا شرطيًا مكثفًا حيث تناوبت الشرطة والكشافة الكنسية على تفتيش المدعوين لحضور قداس عيد الميلاد المجيد، وانتشرت البوابات الإلكترونية فى كافة مداخل ومخارج الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية، وتوزعت الشرطة النسائية على أبواب السيدات فى الكنيسة، وأمرت الداخلات بخلع أية أجسام معدنية قبل العبور من البوابات.

 

وتمركزت سيارات الأمن المركزى فى الشوارع المحيطة بالكاتدرائية تزامنا مع بدء توافد الأخوة الأقباط على الكنيسة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، فيما تقوم الكشافة الكنسية بتفتيش الحاضرين والتأكد من التصاريح الأمنية.

 

وفى سياق متصل تفقدت القيادات الأمنية بمديريتى أمن القاهرة والجيزة الخدمات الأمنية على عدد من الكنائس، للتأكد من تطبيق الخطط الأمنية التى تم اعتمادها، وذلك لتوفير أقصى درجات التأمين لدور العبادة المسيحية، بالتزامن مع الاحتفالات والقداسات التى أقيمت، والتأكيد على الحفاظ على منطقة خالية فى محيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أى سيارات أو دراجات بخارية بها.

 

كما أكد مصدر أمنى أنه تم الاستعانة بأجهزة للكشف عن المواد المتفجرة على مداخل الكنائس وتم توزيع سدادات وحواجز حديدية بمحيط 503 كنائس بمعدل 40 حاجزا حديديا لكل كنسية، وكما يتم منع مرور السيارات بمحيط الكنائس لحين انتهاء الاحتفالات ويتم إجراء عمليات تعقيم وتفتيش بشكل دورى لكافة السيارات وتم تفتيش المترددين على الكنائس بواسطة أجهزة الأكس راى لرفع دراجات الـتأمين.

 

وأضاف المصدر أن إدارات المرور رفعت العديد من السيارات المتروكة بالطرق خشية استخدامها فى العمليات الإرهابية بالطرق والميادين ولإحداث سيولة مرورية وتنظيم حركة السيارات خلال أوقات الذروة منعا للزحامات المرورية وسط تدعيم كافة الطرق بالكمائن الثابتة والمتحركة لفرض السيطرة الأمنية.

 

مدير امن القاهرة يتفقد الحالة الامنية (8)
 

 

مدير امن القاهرة يتفقد الحالة الامنية (1)
 

 

مدير امن القاهرة يتفقد الحالة الامنية (2)
 

 

مدير امن القاهرة يتفقد الحالة الامنية (3)
 

 

مدير امن القاهرة يتفقد الحالة الامنية (4)
 

 

مدير امن القاهرة يتفقد الحالة الامنية (5)
 

 

مدير امن القاهرة يتفقد الحالة الامنية (7)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة