بالصور.. وزير الأوقاف من أسيوط: الإرهاب لا دين له

الأحد، 09 أبريل 2017 04:27 م
بالصور.. وزير الأوقاف من أسيوط: الإرهاب لا دين له وزير الاوقاف خلال المؤتمر
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ندد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالحادث الإرهابى الذى تعرضت له كنيسة مار جرجرس بطنطا بمحافظة الغربية.

 

وقال وزير الأوقاف فى تصريح لـ"اليوم السابع": "إننا ندين وبشدة هذا الحادث الإرهابى الغاشم الذى يستهدف الوطن كله، ونؤكد أن استهداف الكنائس كاستهداف المساجد، وأن حماية الكنائس وحماية قاصديها كحماية ‏المساجد وحماية قاصديها فنحن شركاء فى الوطن والمصير، وسنعمل جميعا ضده لاقتلاع هذا الاٍرهاب من جذوره".

 

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الدولى الثانى لخصائص اللغة العربية، بأسيوط، وذلك بمشاركة 8 دول عربية وبحضور الدكتور ابراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق.

 

وتعرض الوزير إلى أهمية اللغة العربية وعلى شمولها لمترادفات كثيرة، وأن الكتاب والسنة فرض واجب وما يتم ذلك إلا بتعلم اللغة العربية وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب فكل كلمة فى القرآن الكريم بل كل حرف وكل لفظ ذكر فى موضعه ذكرا أو حرفا أو تقديما أو تأخيرا إنما كان لحكمة ولهدف.

 

وضرب الوزير أمثلة ونماذج من القرآن الكريم من سورة ال عمران وسورة مريم وفسر التقديم والتأخير فى لغة العرب وكيف تناولها القرآن الكريم.

 

وقال وزير الاوقاف اننا عقدنا امتحانات لخطباء المكافأة وعقدنا الامتحان الأول بدفعات 2011 إلى 2015 وكان الناجحون نحو 800 شخص ومن 2016 الحاصلين على جيد جدا فما فوق فكان جملة الناجحين فى الامتحان التحرير 554 شخصا وسيدخلون الامتحان الشفوى وجعلنا حفظ القرآن حفظا متمكنا شرطا للتعيين والسفر والترقية، بل جعلنا أن حتى الترقيات الإدارية إلى مفتش أو مدير إدارة أو المساجد الكبرى لا يحض عليه إلا من حفظ القرآن الكريم كاملا حفظا متقنا فضلا عن خضوعه لامتحان تحرير وشفوى فى الثقافة الإسلامية مع مراعاة اللغة العربية.

 

وأضاف وزير الأوقاف، اتحدى أن يكون هناك امام فى اى مسجد تم تعيينه بالواسطى والمحسوبية وقال أطالب أى حد يعرف أى أمام يقول إنه تم تعيينه بأى لون من ألوان المجاملة دون استحقاق يقول لنا ونحن مستعدون لفتح الملف الخاص به كاملا.

جانب من الحضور فى المؤتمر
جانب من الحضور فى المؤتمر

 

عدد من المشاركين فى المؤتمر
عدد من المشاركين فى المؤتمر

 

وزير الاوقاف خلال المؤتمر
وزير الاوقاف خلال المؤتمر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة