مواطن بالمنوفية: مياه الشرب تعتبرنى مالك بستان وتسببت لى فى حكم حبس لمدة عام.. والسيناريو يتكرر بمصلحة الضرائب.. الاتهامات ظالمة وأطالب بإخلاء ساحتى.. السكرتير العام: أنتظر المواطن للتحقيق فى الواقعة

الأحد، 09 أبريل 2017 04:30 ص
مواطن بالمنوفية: مياه الشرب تعتبرنى مالك بستان وتسببت لى فى حكم حبس لمدة عام.. والسيناريو يتكرر بمصلحة الضرائب.. الاتهامات ظالمة وأطالب بإخلاء ساحتى.. السكرتير العام: أنتظر المواطن للتحقيق فى الواقعة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حالة من الغضب الشديد توجه أحد المواطنين بمحافظة المنوفية، بإستغاثتة الى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بأن يتم رفع الظلم عنه، وأن يتم مساعدتة فى الحصول على حقوقة والتى تم إتهامة فيها بالعديد من الاتهامات عبر جهتين حكوميتين وصدر ضدة أحكام واجبة التنفيذ متلازمة مع الغرامة.

البداية استغاث سعيد عواد العكل المقيم بقرية شطانوف التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، من العديد من الأزمات التى وقعت عليه، وخاصة بعد إصدار حكم ضدة بالحبس عام وغرامة مالية 600 جنيه، مؤكدا أن الحكم والغرامة ظالمة له ولأسرته، وليس له أى دخل بها، وأنه توجه باستغاثته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لرفع الظلم عنه.

ويروى سعيد العكل الستينى العمر، قائلا: "أنا الآن على المعاش منذ أكثر من 7 سنوات، وكنت أعمل عامل جزارا، وكان لدى تأمينات منذ عام 1971 إلى أن أحلت إلى المعاش وأتقاضى 662 جنيها، ولدى أسرة بها 9 أولاد وأكثر من 23 حفيدا.

أنا متضرر من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنوفية، والتى حررت محضر ضدى كذبا فى كذب بأننى قمت بعمل حنفية بدون ترخيص فى بستان، ولو أننى أملك بستان فأطالب الرئيس بأن يصدر قرار جمهورى بأن يكون البستان ملك للقرية، ومنذ ثلاث سنوات، تم الحكم فى المحضر بالحبس سنة، وغرامة أكثر من 600 جنيه حتى الآن.

وأضاف العكل: ذهبت إلى المحافظ أكثر من 6 مرات ولم أتمكن من الوصول إليه، ولم أتمكن من مقابلته، وذهبت إلى رئيس المدينة ولم أقابلة، ووجهت استغاثة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية منذ 17 يناير 2017 ولم يتم الرد حتى اليوم.

وأكد العكل أنه فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، يطالب بالعدالة، فالرئيس لا يظلم عنده أحد، لافتا إلى أن حقه لن يضيع ولن يخذلة الرئيس فى تحقيق طلبة والحصول على حقة المشروع، لافتا إلى أنه ذهب أكثر من مرة إلى شركة المياه حتى يتمكن من التصالح ولم يتمكن.

وطالب العكل بأن يتم عمل معاينة لتلك الحنفية، وإذا ثبت أنه يمتلك بستانا أو حنفية بالستان فهوا على أتم الاستعداد أن ينفذ الحكم بالحبس ما تبقى من عمرة.

 

وفى حالة من الحزن قال العكل إن آخر المطاف أرسلت الإستغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لرفع الظلم عنى وعن أسرتى، وخاصة أن سفرى إلى عاصمة المنوفية شبين الكوم والتى تبعد عنه أكثر من 45 كيلومتر والذى يجعلنى غير قادر على الحركة لهذه المسافة الطويلة.

وأضاف العكل: أنا متضرر من مصلحة الضرائب بمركز أشمون والتى تطالبنى بضرائب منذ عام 1983 على بطاقة والدى وأنا ليس لى أى نشاط قبل وفاة والدى حتى الآن وقاموا بعمل حجز ضدى وبلا وجة حق والقضايا معلقة بالمحاكم حتى الآن وأنا مريض وأطالب مأمورية الضرائب أن تحيل من تسبب فى إيذائى دون سبب إلى التحقيقات ومجازاته.

وأوضح العكل أنه مؤمن عليه منذ 71 عاما، كجزار ويدفع التأمينات لأكثر من 41 سنة، ولا يمتلك أى سجل تجارى أو بطاقة ضريبية، مؤكدا أنه فى حالة ثبوت أن لدية أى منشاة تجارية سيقوم بالتنازل عنها للدولة، مؤكدا أنه لا يعمل منذ أكثر من 15 سنة.

واختتم العكل كلامة قائلا: أنا متضرر وأطالب بحقى ورفع الظلم عنى فى هذه المظلمة التى أعانى منها وحتى لا أجد نفسى محبوسا نتيجة لأخطاء لم أرتكبها.

ومن الجانب المقابل فقد أكد اللواء عمرو عزمى السكرتير العام لمحافظة المنوفية، أنه لم يرد إليه أى شكاوى من المواطن، وأنه سيحقق فى الواقعة كاملة من أجل محاسبة أى مقصر فى الأمر وأن يتم إعطاء كل ذى حق حقة، مؤكدا أنه سيحقق فى الواقعة كاملة ومن خلال لجنة المتابعة بالمحافظة للفصل فيها، مؤكدا أن المحافظة تسعى إلى حل جميع المشكلات للمواطنين لأن الهدف الأول والآخر هو خدمة المواطن.

 

البطاقة الشخصية
البطاقة الشخصية

 

الشكوى المواجهه  (1)
الشكوى الموجهة لرئيس الجمهورية 

 

الشكوى المواجهه  (2)
الشكوى

 

الشكوى المواجهه  (3)
بقية الشكوى 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة