مدير "السى آى إيه" فى سول لعقد اجتماع أمريكى بدون لقاء مسئولين كوريين

الإثنين، 01 مايو 2017 08:30 ص
مدير "السى آى إيه" فى سول لعقد اجتماع أمريكى بدون لقاء مسئولين كوريين مايك بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية
سيول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفارة الأمريكية فى كوريا الجنوبية، أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سى آى إيه) مايك بومبيو، موجود الاثنين فى سيول لعقد "اجتماع داخلى" ولن يلتقى مسئولين كوريين جنوبيين، فى وقت يسود توتر شديد شبه الجزيرة الكورية.

وكانت صحيفة "شوسون إيلبو"، كبرى الصحف فى هذا البلد، ذكرت فى وقت سابق أن بومبيو الذى عين فى فبراير على رأس السى آى إيه، وصل فى نهاية الأسبوع إلى سيول وشارك فى اجتماعات مغلقة مع رئيس الاستخبارات الكورية الجنوبية وممثلين عن الرئاسة.

وأوردت الصحيفة نقلا عن عدة مصادر قريبة من أجهزة الاستخبارات أن مدير السى آى إيه أطلع نظرائه على سياسة إدارة الرئيس الأميركى دونالد ترامب حيال كوريا الشمالية وقام بتقييم الوضع الداخلى للادارة الكورية الشمالية.

كما ذكرت الصحيفة ان بومبيو بحث مستقبل العلاقات الأميركية الكورية المرتقبة بعد الانتخابات الرئاسية التى تجرى فى هذا البلد فى 9 مايو.

وأكد مسؤول فى السفارة الأميركية أن مدير السى آى إيه موجود فى كوريا الجنوبية، مؤكدا أن برنامج زيارته محدود جدا، وقال إن "مدير السى آى إيه وزوجته موجودان فى سيول لعقد اجتماع داخلى مع القوات الأميركية فى كوريا الجنوبية ومسؤولين فى السفارة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة