بالصور.. تفاصيل زيارة وزير الصحة للفيوم.. افتتاح مستشفى التأمين الصحى الجديد بـ40 مليون جنيه.. وضع حجر أساس المستشفى العام الجديد بـ800 مليون جنيه.. وأحمد عماد: وضع نظام للثواب والعقاب لمحاسبة المقصرين

الأربعاء، 10 مايو 2017 03:49 م
بالصور.. تفاصيل زيارة وزير الصحة للفيوم.. افتتاح مستشفى التأمين الصحى الجديد بـ40 مليون جنيه.. وضع حجر أساس المستشفى العام الجديد بـ800 مليون جنيه.. وأحمد عماد: وضع نظام للثواب والعقاب لمحاسبة المقصرين الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" تفاصيل زيارة الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، لمحافظة الفيوم، حيث أكد الوزير أنها تهدف إلى افتتاح أعمال التطوير بمستشفى التأمين الصحى بتكلفة 40 مليون جنيه، ووضع حجر أساس لمستشفى الفيوم العام الجديد، وادخال خدمات جديدة بمستشفى طامية المركزى، وهى قسطرة القلب وجراحة القلب - جاء ذلك بحضور محافظ الفيوم الدكتور جمال سامى، والدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى، والدكتور محمد شوقى رئيس قطاع ا لطب العلاجى، والدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة والسكان بالفيوم.
 
 
وقال وزير الصحة إنه تم الانتهاء من وضع الخريطة الصحية بمصر أخيرًا، والتى يمكن من خلالها معرفة إمكانيات كل محافظة وعدد الأسرة ونوعية الخدمات والمستشفيات المتوفرة بها، مضيفًا أن الخريطة الصحية كشفت أن هناك أماكن كثيرة تعانى من عدم توفر الخدمة الطبية منها على سبيل المثال محافظة كفر الشيخ التى تضم 8 ملايين مواطن بدون جهاز قسطرة قلب واحد، ولذا سيتم افتتاح مستشفيين خلال الفترة القادمة بكفر الشيخ، بالإضافة إلى عدم وجود خدمات صحية فى شلاتين، فى حين الأقصر بها مستشفى واحدة.
 
 

وزير الصحة يضع حجر أساس مستشفى جديد
وزير الصحة يضع حجر أساس مستشفى جديد
 
وأضاف أن العمل خلال الفترة المقبلة هو التركيز على المحافظات وتطوير الخدمات الطبية خارج حدود القاهرة، مؤكدًا أن عمليات انشاء وتجهيز مستشفى الفيوم الجديدة ستتكلف 800 مليون جنيه إنشاءات وتجهيزات، موضحًا أنه تم تجهيز 31 مستشفى خلال 18 شهرًا.. وتابع: "عام 2017 هو عام جنى ثمار وتطوير الخدمة الطبية، والعام الماضى كان عام فيروس سى".
 
 
 
وزير الصحة خلال لقاء الصحفيين
وزير الصحة خلال لقاء الصحفيين
 
 
ووجه وزير الصحة والسكان خلال لقائه بالمحافظة بتوفير كافة التخصصات الطبية النادرة والغير متوافرة بمستشفيات المحافظة، وأكد على توافر الأجهزة الطبية من خلال مناقصة برلين السابقة، موضحًا أنه سيتم وضع نظام أفضل للثواب والعقاب للفريق الطبى لمحاسبة من يقصر فى أداء واجبه تجاه المريض المصرى.
 
 

وضع حجر الاساس
وضع حجر الأساس
 
 
وأوضح وزير الصحة والسكان إنه تم خلال الفترة الماضية دراسة رفع ميزانية العلاج على نفقة الدولة للدعامات الذكية وعمليات القلب المفتوح والمفاصل، وتابع: "بعد تحرير سعر صرف الدولار، حدث فرق كبير بين أسعار المستلزمات الطبية والسعر المحدد فى قرارات العلاج على نفقة، لذا يتم دراسة حاليا سد الفرق بين سعر الحالى وسعر قرارات نفقة الدولة المحدد بالأسعار القديمة، وتم عمل ذلك فى الغسيل الكلوى بتكلفة 800 مليون جنيه".
 
 
كما وجه الدكتور أحمد عماد بضروة ميكنة جميع مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى بمحافظة الفيوم من خلال ربطها بنظام إلكترونى يضمن لصانع القرار التصرف السليم وقت الازمات.
 
 
وأكد وزير الصحة، أن مستشفيات التكامل عددها 514 مستشفى منها 12 مستشفى بالفيوم، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض قانون التأمين الصحى الجديد على البرلمان خلال أسبوعين، معلنًا أنه سيتم افتتاح 48 مستشفى متخصصا فى تخصصات الأطفال والنساء والولادة بواقع 3 مستشفيات بكل محافظة قبل 30 يونيو.
 
 
وشدد على أن الوزارة رصدت 42 مليون دولار لتجهيز هذه المستشفيات، لافتًا إلى أن قانون التأمين الصحى الجديد سيتم عرضه على البرلمان خلال أسبوعين، متابعًا: "القانون حاليًا فى مجلس الدولة وتتم مراجعة بنوده تشريعيًا".
 
 
وزير الصحة الدكتور أحمد عماد خلال زيارته للفيوم
وزير الصحة الدكتور أحمد عماد خلال زيارته للفيوم
 
 
وأكد أن الخدمة الطبية مكلفة جدًا وتحتاج إلى دعم مالى، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتمامًا كبير بقطاع الصحة، وكشف الوزير أنه بعد ارتفاع سعر الدولار بعد التعويم أصبح هناك فائض مالى ناتج عن فرق سعر الصرف بين الجنيه والدولار، فما حصلت عليه مصر من قرض البنك الدولى بقيمة 75 مليون دولار بقيمة 42 مليون دولار، وتم استغلالهم فى تطوير المستشفيات.

 

وضع حجر الاساس
وضع حجر الأساس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة