بالصور.. محافظ الشرقية يسلم عقود 31 شقة للإسكان الاجتماعى بمدينة القرين

الأربعاء، 10 مايو 2017 03:01 م
بالصور.. محافظ الشرقية يسلم عقود 31 شقة للإسكان الاجتماعى بمدينة القرين محافظ الشرقية يسلم عقود الوحدات السكانية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

 

سلم اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، عقود 31 وحدة سكنية للإسكان الإجتماعى بمدينة القرين، حيث طالب الفائزين بضرورة الحفاظ على الوحدات السكنية مؤكداً أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا لتوفير كافة احتياجات المواطنين وتسعى جاهدة لتوفير الأراضى اللازمة لإقامة وحدات سكنية للشباب لبداية حياة جديدة، مشيرًا إلى أنه من حق المواطن الحصول على مسكن لائق وتوفير حياة كريمة له.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن المحافظ نبه على الشركة المنفذه للوحدات السكنية بضرورة تنسيق الموقع وتمهيد الطرق حول العمارات السكنية وإضفاء لمسة جمالية وحضارية على المكان.

ومن جانبه أوضح المهندس حامد على حامد وكيل وزارة الإسكان بالشرقية أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة فى قطاع الإسكان حيث تم الانتهاء من تنفيذ 1728 وحدة سكنية بالمرحلتين الأولى والثانية منها 792 وحدة سكنية بمدينة القرين، وتم الانتهاء من توصيل كافة المرافق من كهرباء ومياه.

وفى حوار مفتوح عقد مع الاهالى عقب تسليم الواحدات، أكد اللواء خالد سعيد، أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا لتوفير كافة الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين، مشيرًا إلى أنه تم الموافقة على تخصيص 5 فدان لإقامة محطة مياه شرب لخدمة أهالى المدينة بتكلفة تتعدى 400 مليون جنيه للمساهمة فى توفير كوب مياه نظيف للمواطن وللقضاء على ندرة المياه ببعض المناطق.

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم وضع خطة لإمكانية إقامة محطة مياه شرب بكل مركز لفك الاشتباكات بين المناطق وللوصول إلى المعدل العالمى لنصيب الفرد من المياه، وأن الدولة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى فى كافة قطاعات التنمية مستشهداً بتنفيذ الطريق الدائرى والإقليمى والممتد من طريق مصر / الإسماعيلية وصولًا إلى بنها بنطاق دائرة المحافظة بمسافة تصل إلى 53 كيلو متر وتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بمسافة 27 كيلو متر وتكلفة 700 مليون جنيه وجارى الانتهاء من تنفيذ باقى المساحة بتكلفة 2.8 مليار جنيه.

وأضاف سعيد أنه تم الانتهاء من تنفيذ 7 مشروعات مياه شرب بتكلفة 3 مليار و555 مليون جنيه وجارى الانتهاء من تنفيذ المشروعات المفتوحة فى قطاع مياه الشرب بنطاق دائرة المحافظة بخلاف إتاحة 4.5 مليار جنيه لإقامة محطات رفع ومعالجة صرف صحى لعدد 53 قرية "مشروع الميجا".

من ناحية أخرى تفقد محافظ الشرقية، مدرسة أحمد عبد العزيز الشرقاوى للتعليم الأساسى بمدينة القرين والمقامة بتكلفة 3 مليون و462 ألف جينة وقام المحافظ بإزاحة الستار من على اللوحة التذكارية للمدرسة إيذاناً بافتتاحها رسمياً ودخولها الخدمة التعليمية.

وتجول سعيد، داخل المدرسة والتى تتكون من 5 طوابق وتضم 11 فصلاً مدرسياً بخلاف المعمل والمكتبة مطالباً بضرورة الحفاظ عليها لدعم المنظومة التعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح محافظ الشرقية، أن الهدف من التوسع لإقامة مدارس جديدة للقضاء على نظام الفترتين وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

وعلى هامش الزيارة قام محافظ الشرقية بتفقد لجان امتحانات الشهادة الابتدائية بالمدرسة للاطمئنان على سير والتأكد من توفير الجو المناسب والهادئ للتلاميذ لأداء الامتحان، مشددًا على ضرورة توفير زائرة صحية للتعامل مع الحالات الطارئة وليتمكن الطلاب من آداء الامتحانات بسهولة

يذكر أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسى الثانى 126 ألف و346 طالب وطالبة ومن المقرر أن تنتهى امتحانات الشهادة الابتدائية غدًا الخميس فى مادة الدراسات الإجتماعية.

تسليم وحدات السكانية
تسليم وحدات السكانية

 

محافظ الشرقية يسلم عقود الوحدات السكانية
محافظ الشرقية يسلم عقود الوحدات السكانية

 

الفرحة على وجوه الأهالى
الفرحة على وجوه الأهالى

 

الأهالى يسلمون عقود الشقق
الأهالى يسلمون عقود الشقق

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة