محافظ وحكمدار الدقهلية يشاركان احتفالية النصف من شعبان بمسجد النصر

الأربعاء، 10 مايو 2017 09:27 م
محافظ وحكمدار الدقهلية يشاركان احتفالية النصف من شعبان بمسجد النصر الدكتور احمد الشعراوى محافظ الدقهلية فى احدى الجولات - ارشيفية-
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، احتفالية النصف من شعبان، نائبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، واللواء أحمد صالح، حكمدار مديرية أمن الدقهلية، نائبا عن اللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، مساء اليوم الأربعاء.

وأقامت مديرية الأوقاف احتفاليتها بمسجد النصر بالمنصورة.

 بدأ برنامج الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها القارئ الشيخ سعد فتح الباب بمديرية أوقاف الدقهلية، وأكد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، كلمة أن الله حقق لرسول الله وعده فى قوله، ( فلنولينك قبله ترضاها )، وأمره أن يتجه فى صلاته إلى بيت الله الحرام، الكعبة المشرفة، بدلا من المسجد الأقصى.

وأضاف "زيادة" أنه حدث جليل كان فرصة  واهمه أمام المشركين والكفار والمنافقين للتشكيك فى دين الله، الذى ارتضاه للعالمين وبعث به خاتم المرسلين محمد النبى الأكرم.

وأضاف أن الله قد بين وفضح السفهاء فى كلمات قرآنية بسيطة، حين شككوا فقال تعالى: سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التى كانوا عليها، فقال له ربه: قل لله المشرق والمغرب، وكان تغيير القبلة إرضاء لنبيه لأنه علم حبه لبيت الله، الكعبة المشرفة، كما كان تمحيصا للمنافقين ومعرفتهم وهو سبحانه أعلم بهم.

وأشار إلى أن هذا الحدث توحيدا لكلمة للمؤمنين الموحدين المسلمين، وعلينا أن نأخذ الدروس والعبر فى أن نتوحد جميعا على الكلمة، والهدف والعمل والإنتاج.

وطالب وكيل وزارة الأوقاف أن نتوجه إلى الله بالدعاء بهذه المناسبة، أن يفك أسر المسجد الأقصى الذى يناشد الأمة إلى نصرته وإعادته إلى أمة الإسلام.

 

حضر الاحتفال واللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد، والقيادات التنفيذية وعدد من أعضاء مجلس النواب وجمع كبير من أبناء مدينة المنصورة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة