استطلاع: ترامب أقل شعبية فى فرنسا من بوتين

الخميس، 11 مايو 2017 04:21 م
استطلاع: ترامب أقل شعبية فى فرنسا من بوتين بوتين ـ ترامب
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع للرأى أجرته جامعة "سافولك" الأمريكية حول شعبية زعماء العالم أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لا يحظى بتأييد نسبة 82% تقريبا من الناخبين الفرنسيين.

وذكرت مجلة "تايم" الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس، أنه بحسب الاستطلاع فإن ذلك يعنى بأن ترامب يعد أقل شعبية داخل فرنسا من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الذى لا تؤيده نسبة 70% من الناخبين الفرنسيين أيضا.

ووفقا لنتائج الاستطلاع فإن زعماء العالم الآخرين لديهم رصيد من السمعة أفضل بين الناخبين الفرنسيين بما فى ذلك الرئيس الصينى شى جين بينغ (الذى لا تؤيده نسبة 43%) ورئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى (بنسبة 40%) والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (بنسبة 22% فحسب).

وأوضح المسح أن الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما هو أكثر من يحظى بشعبية من بين زعماء العالم الحاليين والسابقين حيث لا تعارضه سوى نسبة 7%.

وجاء الرئيس الفرنسى المنتخب إيمانويل ماكرون، الذى يمثل تيار الوسط، كأكثر المرشحين شعبية لدى الناخبين الفرنسيين المستطلعة آراؤهم، على الرغم من أن نسبة 51% منهم لا تفضله مقارنة بنسبة 68% بالنسبة لمنافسته من اليمين المتشدد مارين لوبن.

ولفتت المجلة إلى أن المسح الذى أجرته جامعة سافولك استطلعت فيه آراء 1094 ناخبا فرنسيا فى الفترة ما بين 28 أبريل إلى 2 مايو قبيل الانتخابات الرئاسية فى فرنسا.. منوهة إلى أن هامش الخطأ فى نتائج الاستطلاع يبلغ 3 نقاط مئوية بالزيادة أو بالنقصان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة