بورصة الأندية فى ألعاب الصالات.. الأهلى يسيطر على أفريقيا.. استحواذ طلائع الجيش على بطولات الطائرة محليا.. وتراجع ملحوظ لـ كوماندز اليد.. والسلة البيضاء فى مهمة أمام أبناء القلعة الحمراء على لقب السوبر

الخميس، 11 مايو 2017 11:20 ص
بورصة الأندية فى ألعاب الصالات.. الأهلى يسيطر على أفريقيا.. استحواذ طلائع الجيش على بطولات الطائرة محليا.. وتراجع ملحوظ لـ كوماندز اليد.. والسلة البيضاء فى مهمة أمام أبناء القلعة الحمراء على لقب السوبر تتويجات ألعاب الصالات
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد موسم 2016 / 2017 تأرجحا ملحوظا للأندية الكبار بين التفوق والتراجع على المستوى المحلى والأفريقى للرجال فى ألعاب الصالات على مستوى الكرة الطائرة والسلة وكرة اليد.

 

ويرصد "اليوم السابع" بورصة الأندية المصرية فى التقرير التالى:

 

الأهلى

جاءت فرق صالات النادى الأهلى فى المرتبة الأولى على المستوى الأفريقى، حيث استطاع فريق الكرة الطائرة التتويج بلقب البطولة الأفريقية للأندية على حساب النجم الساحلى فى ختام المنافسة بتونس.

 

كما استطاع فريق كرة اليد بالأهلى بقيادة مديره الفنى عاصم حماد الحصول على لقب البطولة الأفريقية للأندية أبطال الدورى على حساب الترجى التونسى، وحصد لقب السوبر الأفريقى لأول مرة فى التاريخ على حساب الزمالك والتأهل إلى كأس العالم للأندية 2017، بالإضافة إلى تحقيق لقب البطولة الأفريقية للأندية أبطال الكئوس على حساب الحمامات التونسى فى البطولة التى اختتمت مؤخرا بالمغرب، فضلا عن تحقيق لقب البطولة الأفريقية لكرة السلة لأول مرة فى التاريخ بالفوز على ليبولو الأنجولى 68 / 66 فى النهائى على صالة القلعة الحمراء بالجزيرة.

 

 
سلة الاهلى
سلة الأهلى

 

الطائرة رجال

 

أما على صعيد البطولات المحلية فخسر فريق الأهلى للكرة الطائرة لقبى الدورى الممتاز والخسارة فى كأس مصر من نصف النهائى، بينما حصل فريق الأهلى لكرة اليد على لقب دور المحترفين هذا الموسم.
 
يد الاهلى
يد الأهلى
 

طلائع الجيش

بينما استحوذ فريق طلائع الجيش للكرة الطائرة رجال بقيادة مديره الفنى وائل العايدى على لقبى الدورى الممتاز بالفوز على الأهلى 3 /1 فى الختام وكأس مصر عقب الفوز على الزمالك حامل اللقب الموسم الماضى 3 /0 فى النهائى، بعدما أحرج الفريق العسكرى الفريق الأحمر "بطل أفريقيا" فى الدور نصف النهائى.

 

فريق طائرة طلائع الجيش
فريق طائرة طلائع الجيش

 

الزمالك

بينما شهدت فرق الصالات تراجعا ملحوظا هذا الموسم بنادى الزمالك على صعيد فريق كرة اليد الذى حصل على المركز الثانى فى دورى المحترفين، وخرج مبكرا من كأس مصر بالخسارة من سبورتنج، فيما خسر الفريق الأبيض نهائى كأس مصر فى الكرة الطائرة أمام طلائع الجيش، وحصل على المركز الخامس فى بطولة الدورى الممتاز.

 

مباراة سلة أهلى و سبورتنج
مباراة سلة الأهلى وسبورتنج

 

أما على صعيد كرة السلة فى نادى الزمالك فاحتل الفريق الأبيض المركز الرابع فى كأس مصر بعد الخسارة من سموحة فى لقاء تحديد صاحب البرونزية، فيما توج سبورتنج السكندرى باللقب بالفوز على الأهلى فى النهائى.

 

فيما تشهد منافسات بطولة سوبر السلة منافسة شرسة لتقارب الأندية الكبار فى النقاط، حيث يحتل الجزيرة المركز الأول برصيد 12 نقطة ويليه سبورتنج فى المركز الثانى برصيد 11 نقطة، والزمالك فى المرتبة الثالثة برصيد 10 نقاط، ثم الأهلى رابعا برصيد 9 نقاط.


ويسعى فريق كرة السلة بالزمالك فى إبعاد الأهلى فى محاولة لمنافسة الجزيرة وسبورتنج على القفز إلى المركز الأول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة