حماس تستنكر إغلاق منظمة التعاون الإسلامى لمكتبها فى قطاع غزة

الخميس، 11 مايو 2017 12:21 م
حماس تستنكر إغلاق منظمة التعاون الإسلامى لمكتبها فى قطاع غزة رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكرت حركة "حماس" الفلسطينية إغلاق منظمة التعاون الإسلامى مكتبها فى غزة وحرمان آلاف الأسر الفقيرة والمدمرة بيوتهم بسبب الحروب على غزة من الخدمات والمساعدات الإنسانية التى كان يشرف على تنفيذها، حيث كان المأمول أن توسع هذه المنظمة من نطاق عملها وتزيد من خدماتها لا أن تضيف أزمة جديدة إلى أزمات القطاع.

 

وأهابت حركة حماس فى بيان صحفى، اليوم الخميس، بمنظمة التعاون الإسلامى ممثلة بأمينها العام الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بالنظر مجدداً فى هذا القرار وعدم الاستجابة للضغوط من أى جهة تهدف إلى تشديد حصار غزة وتفاقم معاناة أهلها وضرورة الاستمرار فى القيام بواجبها الأخلاقى والقيمى والإنسانى تجاه غزة المحاصرة.

 

كان مدير مكتب منظمة التعاون الإسلامى فى قطاع غزة، أكد اليوم الخميس، أن المنظمة أغلقت مكتبها فى غزة وانها حولت صلاحياته لمكتب المنظمة فى رام الله.

 

وقال محمد حسنة مدير مكتب المنظمة أن "عملية الإغلاق جاءت استجابةً لضغط سياسى من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية على إدارة المنظمة فى جدة ، مشددا على أن السلطة حاولت مرارا وتكرارا إغلاق المكتب فى غزة وإرسال رسائل احتجاج منذ سنوات عدة، مؤكدا أن المكتب كان يمثل رئة تنفس لآلاف العائلات فى قطاع غزة عبر الخدمات الإنسانية فى المجال التنموى والتأهيلى والإغاثي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة