محافظة بورسعيد تنفى منع إقامة موائد الرحمن فى رمضان

الخميس، 11 مايو 2017 09:48 م
محافظة بورسعيد تنفى منع إقامة موائد الرحمن فى رمضان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت محافظة بورسعيد، مساء اليوم الخميس، ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعى بمنع موائد الرحمن خلال شهر رمضان الكريم .

وقالت المحافظة في بيانٍ لها، أن الأمر إلتبس على البعض حيث وجه اللواء عادل الغضبان النصح والإرشاد لرجال الأعمال وأصحاب هذه الموائد لتوجيه جهودهم في إطعام الصائمين بتوصيل هذه الأطعمة والوجبات إلى المحتاجين في منازلهم بما يحفظ لهم كرامتهم دون الانتظار في طوابير أمام مقرات هذه الموائد .

وأوضح البيان، أن الحصول على هذه الوجبات وتناولها في المنزل أفضل من تناولها عن طريق السرادقات؛ مشيراً إلى أن هذا الأمر في اطار التوجيه والنصح فقط وليس إلزاماً .

وناشد البيان، أهل الخير ورجال الأعمال ممن يقيمون موائد الرحمن بالإتجاه نحو وصول وجبات هذه الموائد للحالات الإنسانية في منازلهم دون التسبب في حرج لهم ومراعاة مشاعرهم حتى يستفيد منها مستحقيها، ومن يرغب من رجال الأعمال وأهل الخير في إقامة تلك الموائد فله مطلق الحرية .

وكان قد وجه أهالي بورسعيد هجوماً شديداً على صفحات الفيسبوك بعد تداول تصريح للواء عادل الغضبان – محافظ بورسعيد، بالغاء موائد الرحمن خلال شهر رمضان القادم .

وقال الدكتور محمود حسين، نائب بورسعيد، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه يرفض تماماً هذا القرار، وأن الموائد لابد من تواجدها في شوارع المحافظة كما يحدث كل عام؛ فهناك من ينتظر هذه الموائد لتناول وجبة الافطار في شهر رمضان .

وأعلن بعض أصحاب الموائد عن أماكن موائدهم التي يقومونها كل عام؛ حيث قال خالد صالح، مواطن بورسعيدي، إنه سيقيم مائدة الرحمن الخاصة به في حي المناخ كما تعود كل عام، ولن يستطيع منعه أحد .

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة