وجدى غنيم ينهش نساء الإخوان.. الداعية المتطرف يهاجم ظهورهن على قنوات الجماعة.. ويؤكد: مكانهم المطبخ والحمل والإنجاب.. عصام تليمة: أختلف معه ويهاجمنى لظهورى أمام مذيعات.. وخبراء: التنظيم ملىء بالفكر الداعشى

الخميس، 11 مايو 2017 03:00 م
وجدى غنيم ينهش نساء الإخوان.. الداعية المتطرف يهاجم ظهورهن على قنوات الجماعة.. ويؤكد: مكانهم المطبخ والحمل والإنجاب.. عصام تليمة: أختلف معه ويهاجمنى لظهورى أمام مذيعات.. وخبراء: التنظيم ملىء بالفكر الداعشى وجدى غنيم و آيات عرابى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زال دعاة جماعة الإخوان الإرهابية يثيرون قضايا جدلية عبر منصاتهم الإعلامية، فمؤخرا تجدد الصدام بين عدد منهم، حول حديث المرأة أمام الرجال فى وسائل الإعلام، إذ يرى فريق منهم أن ظهور المرأة فى الإعلام لتقديم نشرات إخبارية حرام شرعًا، بينما يرى فريق آخر العكس.

الخلاف بين دعاة الإخوان تجدد فى هذه المسألة، بعدما أصدر الداعية الإخوانى المتطرف وجدى غنيم، المحكوم عليه بالإعدام والهارب خارج مصر، فتوى بمنع حديث المرأة أمام الرجال، الأمر الذى انتقده الداعية الإخوانى عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، فيما وصف خبراء فى شؤون الحركات الإسلامية، أن هذا الخلاف يؤكد وجود أفكار داعشية داخل تنظيم الإخوان.


عضوة بالإخوان تنتقد وجدى غنيم.. وتؤكد: آراؤه متشددة

على صعيد المواقف داخل الجماعة، نشرت إحدى عضوات الجماعة الإرهابية، وتدعى رشا الشرقاوى، انتقادا هاجمت فيه وجدى غنيم وعصام تليمة فيما يخص موقفيهما من المرأة، ودورها وتواجدها أمام الرجال، وصعودها على المنصات الإعلامية لإلقاء البيانات، قائلة إن وجدى غنيم حرم صعود المرأة للحديث أثناء تواجد الرجال فى محفل عام أو فى جلسة عامة، وهو رأى متشدد، وكذلك حرم تواجد المرأة أمام الرجل.

 

الداعية الإخوانى المتطرف وجدى غنيم يطلق سهامه على النساء

كان وجدى غنيم قد ظهر عبر إحدى القنوات التابعة للجماعة الإرهابية، مهاجما جموع التيارات الإسلامية، وعلى رأسها جماعة الإخوان، التى صعدت بالسيدات لمناصب قيادية وسمحت بمشاركتهن فى المؤتمرات والظهور عبر القنوات الفضائية من خلال تقديم النشرات الإخبارية والبرامج.

وقال "غنيم": "النساء فى الخلف ومكانهن فى الشؤون الإدارية، أى فى المطبخ، ولازم يكون لدينا ضوابط شرعية، فللأسف بعض شبابنا شدتهم السياسة شوية، ومنهم من يدعوننى لحضور فرحهم وأجدهم يدخلون من البوابة الرئيسية لقاعة الفرح بجوار زوجاتهم اللواتى يضعن الـ«ميك آب»، والأخوة حواليهم يصفقون، فلذلك أترك هذه الأفراح".

وعبر الداعية الإخوانى المتطرف عن استيائه من تقديم السيدات نشرات إخبارية عبر قنوات جماعة الإخوان التى تبث من قطر وتركيا، قائلا: "ظهور المرأة فى هذه القنوات يتعارض مع الإسلام، محدش يشوف نساءنا لأنه عيب، ليه المرأة تقدم نشرة، هو الراجل ما يعرفش يقدمها ولا إيه؟ المرأة دورها 4 أشياء خلقها الله من أجلها، الحمل والإنجاب وتربية الأطفال وحضانة الزوج والبيت".

 

عصام تليمة: أبرز أسباب خلافى مع وجدى غنيم تخص موقفه من المرأة

تصريحات وجدى غنيم دفعت عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، لتبرير موقفه أمام الإخوان، إذ أكد أنه يخالف الشيخ وجدى غنيم فى هذه المسألة، مشيرا إلى أنه يتبنى رأيا مخالفا فى مسألة ظهور المرأة.

وقال مدير مكتب القرضاوى السابق: "رأيى حول صعود النساء على المنصات للحديث معروف، وكل من على مقربة ومعرفة بى وبالشيخ وجدى غنيم يعلمون أن من أسباب خلاف الشيخ وجدى معى، هى آرائى حول المرأة والقضايا الأخرى التى لا تعجبه منى، بل كثيرا ما يعتب علىّ ظهورى فى برامج على الجزيرة مع مذيعات، وهو على رأيه وقناعته، وأنا على رأى وقناعتى بجواز ذلك".


باحث إسلامى: الإخوان مشتتون بين أفكار عديدة ومختلفون على قضايا فرعية

من جانبه، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن الجماعة تضم قدرا كبيرا من الاختلاف والصراع بين أفكار من اتجاهات ومشارب شتى، من الوسط إلى الليبرالية الإسلامية إلى الأصولية السلفية إلى التوجهات التكفيرية الداعشية، لكن اللافت هنا أنهم مختلفون فيما بينهم على قضايا فرعية.

وأضاف "النجار" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن شيوخ الإخوان غير قادرين على تأسيس رؤية موحدة حتى فى الفروع والمسائل الإشكالية التى قتلت بحثًا، فكيف بالقضايا الكبرى، وكيف يزعمون أنهم قادرون على الحكم وقيادة الدول وهم غير قادرين على الاتفاق حول صوت المرأة؟.


خبير فى الجماعات الإسلامية: خلاف الإخوان فى هذا الأمر يدل على ارتباكهم

بدوره، قال الدكتور جمال المنشاوى، الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، إن خلاف شيوخ الجماعة على صوت المرأة يؤكد مدى الارتباك الذى تشهده الجماعة فى الوقت الحالى.

وأضاف "المنشاوى"، أن حديث المرأة أمام الرجال لا شىء فيه، طالما كان بغير خضوع فى القول، والصحابيات وزوجات النبى كان الصحابة يسألونهم وكن يجبن عليهم ويكلمنهم دون مشكلة، متابعا: "لا أدرى ما المشكلة لدى الإخوان، صوت المرأة فى كل الأماكن والمصالح الحكومية، فكيف سنتعامل معها!؟ وكيف ستتعامل هى مع مقتضيات وظيفتها؟".










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

said

صياعة وضياعة ومفيش لا صنعة وقلة مرعى : ونميمة اخوانية

انتوا شوية صيع : روحوا شوفوا شغل ليكوا كلوا منها عيش بالحلال بدل ما انتوا صيع وتنموا في أعراض الناس أنتوا شغلتوا النميمة والغيبة وأكل الميتة يا شوية .... النميمة محرمة بإجماع المسلمين وقد تظاهرت على تحريمها الأدلة الصريحة من الكتاب والسنة وإجماع الأمة وهي كبيرة من كبائر الذنوب. فإذا رأيت من نفسك إيذاء لأخيك أو أختك في الله بالغيبة أو بالسب أو بالنميمة أو بالكذب أو غير هذا، فاعرف أن إيمانك ناقص وأنك ضعيف الإيمان، لو كان إيمانك مستقيما كاملا لما فعلت ما فعلت من ظلم أخيك. لسانكم عفن من كثرة القيل والقال وعامل فيها شيخ والناس بتاخد بمشورتك الله ....

عدد الردود 0

بواسطة:

مجمد يوسف محمد عثمان

الوجدى غنيم

عرفنا دور المراة وبالنسبة لاشباه وانصاف الرجال امثالك ماحكمهم ياامعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة