"إسكان البرلمان" تفتح ملف تطوير 351 منطقة عشوائية الأسبوع المقبل

الجمعة، 12 مايو 2017 01:36 م
"إسكان البرلمان" تفتح ملف تطوير 351 منطقة عشوائية الأسبوع المقبل لجنة الإسكان بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتح لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، برئاسة النائب علاء والى، الأسبوع المقبل، ملف تطوير العشوائيات من خلال مناقشة الموازنة العامة للعام المالى 2017/2018، المخصصة لصندوق تطوير العشوائيات.

 

وتنصب المناقشات حول الاعتمادات المالية للصندوق هذا العام، فضلا عن مطالبة اللجنة للقائمين على الصندوق بوضع خطة بجدول زمنى للإنتهاء من تطوير الاماكن الأشد خطرا على مستوى الجمهورية، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين، فى حين أن هذه المناطق طبقا لحصر وزارة الإسكان تمثل 351 منطقة غير آمنة على مستوى الجمهورية تحتاج إلى تدخل فورى.

 

ومن المتوقع أن يحضر اجتماعات اللجنة الأسبوع المقبل، ممثلين عن وزارات الإسكان والمالية والتخطيط للرد على استفسارات النواب حول هذا الملف للخروج بتوصيات نافذة.

 

وتناقش اللجنة أيضا الموازنة العامة المخصصة للهيئات العامة للتعاونيات البناء والإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق تمويل المساكن، وديوان عام وزارة الإسكان، والجهاز القومى للتعمير، والجهاز التنظيمى لجهاز تنظيم مياه الشرب، وصندوق التمويل العقارى والهيئة العامة للتخطيط العمرانى، وجهاز تنفيذ مياه الشرب والصرف الصحى والهيئة القومية لمياه الشرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة