تايم: نائب الرئيس الأمريكى التقى برجل دين روسى حليف بوتين

الجمعة، 12 مايو 2017 12:14 م
تايم: نائب الرئيس الأمريكى التقى برجل دين روسى حليف بوتين نائب الرئيس الأمريكى - مايك بينس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مجلة "تايم" الأمريكية عن لقاء سرى بين مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى ورجل دين رفيع المستوى فى الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وحليف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، صباح أمس الخميس، مشيرة إلى أن رجل الدين الروسى حث الولايات المتحدة على التعاون مع روسيا لمكافحة الإرهاب فى الشرق الأوسط.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس قسم العلاقات الخارجية بالكنيسة الأرثوذوكسية الروسية، متروبوليتان هيلاريون، تحدث مع بينس خلف الكواليس على هاش قمة فرانكلين جراهام فى واشنطن عن العنف الدينى ضد المسيحيين.
 
وقال هيلاريون فى مقابلة مع مجلة "تايم" فى فندق ترامب الدولى فى العاصمة الأمريكية، على مسافة قريبة من البيت الأبيض، إن وحده التحالف الدولى الموحد المعادى للإرهاب هو الذى يستطيع محاربة الإرهاب ويفوز. وأضاف أنه ينبغى على واشنطن وموسكو ان تنحيا الخلافات السياسية جانبا".
 
وأكد متحدث باسم البيت الأبيض اجتماع بينس مع رجل الدين الروسى وقال إن تصريحاته عكس آراء الرئيس ترامب أيضا. وقال هيلاريون  بعد لقائه ببنس إنه يشعر بإيجابية شديدة إزاء مستقبل العلاقة بين الولايات المتحدة روسيا.
 
وقالت تايم إن البيت الأبيض كان قد اتهم الحكومة الروسية بالتستر على دور النظام الروسى فى هجوى خان شيخون الكيماوى، وقامت الولايات المتحدة بوجيه ضربة عسكرية فى سوريا أدانها بوتين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة