نصف مليون زائر مصرى وأجنبى لمتحف النيل بأسوان خلال 15 شهراً

الجمعة، 12 مايو 2017 02:32 م
نصف مليون زائر مصرى وأجنبى لمتحف النيل بأسوان خلال 15 شهراً متحف النيل بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المهندس هشام فرغلى، مدير عام متحف النيل بأسوان، أن عدد زوار المتحف منذ افتتاحه فى يناير عام 2016، بلغ قرابة نصف مليون زائر ما بين مصريين وأجانب، من بينهم 3 آلاف إفريقى وعربى، خلال 15 شهراً.
 
وأضاف مدير عام متحف النيل، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المتحف يحمل رسالة مهمة للمصريين وهى التواصل الإفريقى عبر نهر النيل، والتأكيد على أهمية قطرة المياه فى حياتنا، بجانب دور المتحف فى المشاركة المجتمعية للمناسبات والاحتفاليات والندوات والمؤتمرات.
 
وأوضح "فرغلى"، بأن هناك استعدادات لاستقبال أكبر عدد من الزوار خلال الفترة المقبلة، وخاصة بعد افتتاح كافيتيريا المتحف التى تقع فى الجزء المفتوح من المتحف وتضم مختلف المأكولات والمشروبات، حتى يستمتع الزائر للمتحف بجمال المكان والطبيعة الخلابة التى تحيط به على ضفاف النيل.
 
وأشار إلى أن المتحف ينهى استعداداته لاستقبال الزوار خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر ونهاية العام الدراسى، من خلال وضع اللمسات الأخيرة والإضافات المميزة التى تضفى على المكان جاذبية وتثقيف.
 
يذكر أن متحف النيل بأسوان، تم افتتاحه فى شهر يناير من عام 2016 ، تزامناً مع العيد القومى لمحافظة أسوان وذكرى بناء السد العالى، وحضر الافتتاح المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزير الرى السابق، وممثلى دول حوض النيل.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة