وزيرة التضامن ومحافظ البحر الأحمر يحضران مؤتمر المنطقة الروتارية بالغردقة

الجمعة، 12 مايو 2017 07:00 ص
وزيرة التضامن ومحافظ البحر الأحمر يحضران مؤتمر المنطقة الروتارية بالغردقة جانب من المؤتمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، انطلاق المؤتمر السنوى للمنطقة الروتارية "2451 مصر" بأحد المنتجعات السياحية بالغردقة، برئاسة الدكتورة ميان رسلان، محافظ المنطقة الروتارية لنوادى روتارى مصر؛ لعرض جميع مشروعات السنة للمنطقة.

 

حضر حفل الافتتاح الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، وعدد من الشخصيات العامة، ويحمل المؤتمر هذا العام عنوان "المرأة قوة هادفة" وتستمر فعاليات المؤتمر حتى بعد غد الأحد.

 

وقال بيان صادر عن المحافظة إن اللواء أحمد عبد الله رَحَّبَ خلال كلمته بجميع الحاضرين، وشكرهم على تواجدهم على أراضى البحر الأحمر، مشيرًا إلى جهود أندية الروتارى فى مصر، ودورها الحيوى فى مشاركة المجتمع المدنى.

 

وأكد المحافظ أهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى فى مشاركة الجهاز التنفيذى للمحافظة فى الخطط التنموية، والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين فى شتى المجالات.

 

وأضاف البيان أن المحافظ عرض خلال كلمته نبذة مبسطة عن محافظة البحر الأحمر، والأماكن السياحية الموجودة بها، وعرض المشروعات التنموية المقامة على أراضى البحر الأحمر، متحدثًا عن عدد من المشروعات التى يمكن أن تشارك بها أندية الروتارى بالبحر الأحمر، منها مشروع بنك الطعام.

 

وأوضحت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى خلال كلمتها، أن التمكين الاقتصادى للمرأة متفاوت لدى البلدان العربية، وأنه رغم التقدم الواضح فى معظم الدول؛ إلا أن الطموح أكبر من النتائج المتحققة، مشيرًا إلى سعى الدولة لوضع قوانين بعقوبات صارمة لتجريم أى عنف ضد المرأة.

 

وأشارت غادة والى، إلى ضرورة رفع التوعية بأهمية عمل المرأة، وتوفير حضانات مناسبة للأطفال، لتمكين الأمهات، ومساعدتهن على العمل، والمشاركة فى مسيرة التنمية لأسرهن ومجتمعهن.

 

مؤتمر المنطقة الروتارية بالغردقة
مؤتمر المنطقة الروتارية بالغردقة

 

مؤتمر المنطقة الروتارية بالغردقة1
مؤتمر المنطقة الروتارية بالغردقة

 

مؤتمر المنطقة الروتارية بالغردقة3
مؤتمر المنطقة الروتارية بالغردقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة