بالصور.. الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء كلية طب بالأقصر

السبت، 13 مايو 2017 12:45 م
بالصور.. الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء كلية طب بالأقصر محافظ الأقصر ووفد الأعلى للجامعات يتفقدان مبنى الكلية من الداخل
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء كلية طب بمحافظة الأقصر، وذلك خلال اجتماع أعضاء اللجنة المشكلة من القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، الذين قرروا عقب أسبوع من المناقشة لكافة الإمكانيات المتاحة، استكمال إجراءات إنشاء كلية الطب.

وتقرر إصدار قرار بالموافقة علي افتتاح الكلية العام الدراسي المقبل، وكشف الدكتور محمد خليل العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن لجنة قطاع التعليم الطبي بالمجلس الأعلي للجامعات قررت في اجتماعها الذي عقد منذ يومين، بمقر جامعة طنطا، بحضور عمداء كليات الطب بمختلف الجامعات، وافقت بالإجماع علي المقترح الخاص بإنشاء كلية طب الاقصر، وذلك بناء علي تقرير اللجنة التي قامت بزيارة الاقصر الأسبوع الماضي، برئاسة الدكتور منصور كباش أمين عام لجنة قطاع التعليم الطبي، بالمجلس الأعلي للجامعات.

وأضاف الدكتور محمد خليل العماري لـ"اليوم السابع"، أنه سيجري العمل خلال الأسابيع المقبلة علي إنهاء كافة الإجراءات لبدء الدراسة في الكلية التي كانت حلم يراود أهالي الأقصر.

مشدداً على أن الكلية ستساعد فى دعم المستشفيات بأساتذة وأطباء، كما ستساهم في الحد من عجز الأطباء بمستشفيات الأقصر بما يعمل علي تخفيف معاناة المرضي.

ومن جانبه قال محمد بدر محافظ الأقصر، أنه كان يتوقع الموافقة من قبل لجنة المجلس الأعلي للجامعات، حيث أن الكلية تم إنشاؤها وتشييدها بصورة مميزة ساعدت في إقناع أعضاء اللجنة من أساتذة وقيادات كليات الطب بمختلف أنحاء الجمهورية.

مشدداً علي أن كلية الطب بمنطقة العوامية بالأقصر، ستساهم في تطوير القطاع الطبي وتخفيف معاناة المرضي، مؤكداً أن المجلس الأعلي للجامعات قرر دعم الأقصر في طريقها لتشغيل وافتتاح الكلية الجديدة.

وأضاف محافظ الأقصر لـ"اليوم السابع"، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات خلال الفترة الماضية لدخول السباق في إنشاء الكلية والحصول علي الموافقة وهو ما تم بالفعل، ويجري القيام بإجراءات تسليم جامعة جنوب الوادى للمبنى الخاص بكلية الطب، حيث سيتم ضغط العمل بالمبني بالكامل حتى يتم التمكن من افتتاحها قبل بداية العام الدراسى.

وكانت لجنة من المجلس الأعلي للجامعات ضمت كل من الدكتور منصور كباش أمين عام لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور مصطفى الشرقاوي عميد معهد الأورام بأسيوط، والدكتور محمود عبد الصبور عميد كلية الطب ببنها، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، قد زارت المقر المخصص للكلية بمنطقة العوامية بمدينة الاقصر

وسيجري التعاون بين المحافظة وكافة الجهات لإنهاء اجراءات انشاء كلية الطب واستيفاء المتطلبات المختلفة.

أما الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، فقد أعلن أنه سيجري التعاون بصورة قوية خلال الفترة المقبلة بين الجامعة ومحافظة الأقصر، وذلك بهدف إنهاء إجراءات انشاء كلية الطب واستيفاء المتطلبات المختلفة، مؤكداً على أهمية إنشاء الكلية والعائد الهام لها على المنظومة الطبية بالمحافظة، مشيراً إلي أنه يجري بذل المزيد من الجهود لدعم القطاع الطبي بمزيد من الانشاءات والتوسعات عبر دعم الجامعة لإنشاء كلية الطب بالأقصر ومتابعة الانشاءات الخاصة بالمستشفى الجامعي بالأقصر.

وأضاف رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الجامعة تقوم بتجهيز مساحات بمقر الجامعة بقنا لعمل مزرعة لكلية الصيدلة، وكذلك الاستعداد لبدء الدراسة بقسم الصيدلة الإكلينيكية كدعم للقطاع الطبي بالجامعة، مؤكداً علي أن اللجنة التي تم تشكيلها من المجلس الأعلي للجامعات لمتابعة مدي تشغيل كلية طب الأقصر، والوقوف على الامكانيات المتاحة من الناحية الإنشائية والأكاديمية، ودراسة الملف المقدم لإنشاء الكلية على أرض الواقع، قامت بدور كبير في دعم إفتتاح الكلية خلال الأسابيع المقبل.

وأوضح رئيس جامعة جنوب الوادي أن مقر كلية طب الأقصر الجديدة سيضم 2 مبني، الأول منها يضم أقسام الكيمياء الحيوية والتشريح والفسيولوجي والهستولوجي والطب الشرعي وقاعتين للمحاضرات للطلبة، والمعمل الثاني من المقرر أن يضم 3 قاعات محاضرات للطلبة وأقسام الباثولوجي والفارماكولوجي والبكتريولوجي والباراسيتولوجي والصحة العامة.

 

 

كلية الطب بالأقصر تحصل علي مباركة لجنة المجلس الأعلي للجامعات
كلية الطب بالأقصر تحصل علي مباركة لجنة المجلس الأعلي للجامعات

 

أساتذة الطب بمصر يؤكدون أن الأقصر تستحق كلية لخدمة المستشفيات
أساتذة الطب بمصر يؤكدون أن الأقصر تستحق كلية لخدمة المستشفيات

 

 

مبني كلية الطب بالاقصر ينتظر العمل العام الدراسي المقبل
مبني كلية الطب بالاقصر ينتظر العمل العام الدراسي المقبل

 

 

المحافظ ووفد الأعلي للجامعات خلال جولاتهم بالاقصر
المحافظ ووفد الأعلي للجامعات خلال جولاتهم بالاقصر

 

 

جانب من تجهيزات كلية الطب الجديدة بالاقصر
جانب من تجهيزات كلية الطب الجديدة بالاقصر

 

 

كلية طب الاقصر الجديدة تنتظر العمل رسمياً خلال العام المقبل
كلية طب الاقصر الجديدة تنتظر العمل رسمياً خلال العام المقبل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة