رئيسة القومى للمرأة تطرق أبواب السيدات بالبحر الأحمر وتلتقى 40 سيدة بالغردقة

السبت، 13 مايو 2017 05:40 م
رئيسة القومى للمرأة تطرق أبواب السيدات بالبحر الأحمر وتلتقى 40 سيدة بالغردقة مايا مرسى تطرق أبواب السيدات بقرى البحر الأحمر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرقت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة يرافقها وفد من المجلس أبواب سيدتين بسيطتين بمنطقة الشيخية بالغردقة، واستمعت إلى شكواهم ، إلى جانب ما يقرب من 40 سيدة من نفس المنطقة، استمعت خلال اللقاء إلى شكواهن والتى تركزت أغلبها على رغبتهن فى المساعدة فى توفير مشروعات صغيرة لهن تساعدهن على مواجهة غلاء الأسعار وتحسين مستوى معيشتهن ، والمساعدة فى تعليم أولادهن.

ووجهت رئيسة المجلس بضرورة تواصل فرع المجلس بالمحافظة مع الجمعيات المعنية بإعطاء قروض للمشروعات الصغيرة والربط بين هؤلاء السيدات وهذه الجمعيات.

يذكرأن حملة طرق الأبواب تأتى فى إطار اهتمام المجلس للتواصل مع السيدات البسيطات فى القرى والنجوع بجميع المحافظات لتوعيتهن ورصد احتياجاتهن وتوصيل صوتهن للمسؤلين لايجاد حلول لها.

كما تأتى المرحلة الثالثة لهذه الحملة بعنوان " المرأة المصرية .. صانعة المستقبل " وتستهدف توصيل مجموعة من الرسائل الى السيدات وتوعيتهن بمختلف المشكلات وقضايا المجتمع ومنها أن الأم هي صمام الأمان لاستقرار وتماسك الاسرة ، وان الحياة الزوجية هي مجموعة من الحقوق والواجبات ، وأن مصلحة الاطفال هي الفضلي عند حل الخلافات الاسرية ، قبول الآخر واحترام الاختلاف في المجتمع المحيط ، وتربية الأبناء الذكور على احترام الفتيات وحمايتهن من التحرش، ضرورة أن تتعاون الدولة وكل مؤسساتها والمجتمع في حماية المرأة من كافة مظاهر العنف ضدها مثل زواج القاصرات ، ختان الإناث ، حرمان المرأة من الميراث ، وحرمان الفتاة من التعليم ، والتحرش والعنف الجنسى وعدم توثيق الطلاق، والأزمة الاقتصادية وغلاء الأسعار والتدابير التى تتخذها الدولة لتخفيف عبء الأزمة على المواطنين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة