محافظ الفيوم يستقبل وفد حزب فرسان مصر لمناقشة عدد من الاختراعات

السبت، 13 مايو 2017 06:36 م
محافظ الفيوم يستقبل وفد حزب فرسان مصر لمناقشة عدد من الاختراعات الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، اللواء عبد الرافع درويش رئيس حزب فرسان مصر، والوفد المرافق له من أعضاء الحزب، بحضور الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، لمناقشة وعرض بعض المشروعات الابتكارية والاختراعات، المقدمة من أعضاء الحزب، لإمكانية تنفيذها لخدمة مواطنى محافظة الفيوم، فى عدد من المجالات المختلفة.

 

وقام الدكتور أحمد المصرى أحد أعضاء حزب فرسان مصر،بعرض ثلاث اختراعات وامكانية الاستفادة منها، وشمل الاختراع الأول تحويل القمامة والرمال إلى سماد للزراعة، كما شمل الاختراع الثانى تحويل القمامة والرمال ومياه الصرف الصحى بواسطة البلازما إلى مياه نقية صالحة للشرب، بالإضافة إلى الاختراع الثالث وهو تزويد السيارات بفلاتر، لتقليص استهلاك البنزين، وتقليل نسبة التلوث فى الجو والمحافظة على البيئة.

 

كما قام الدكتور جمال الدين الشافعى، أحد أعضاء حزب فرسان مصر وعضو الاتحاد المصرى لكرة الريشة الطائرة بعرض رغبة الاتحاد المصرى للعبة، بافتتاح مقر لفرع الاتحاد بالفيوم وتزويده بالأدوات والمضارب وإعداد دورات للتحكيم لنقل اللعبة وانتشارها بالفيوم، كما طالب بتنفيذ الفكرة وتطبيقها فى مجال التربية والتعليم، لتشمل أعمار من 3 سنوات إلى عمر 15 سنة فى مراحل رياض الأطفال والابتدائى والإعدادى.

 

كما تم طرح مشروع إنتاج الحرير الطبيعى، لتصنيع السجاد اليدوى وتشغيل أعداد من الشباب ورفع الدخل الاقتصادى، والمساهمة فى القضاء على البطالة.

 

 من جانبه أشار الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، إلى أنه سيتم تحديد عدد 5 مدارس عن طريق مديرية التربية والتعليم وتقييم الأطفال، قبل التجربة وبعدها بمعدل كل 3 أشهر، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من جامعة الفيوم والمديريات ذات الصلة لإعداد الدراسات المفصلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة