محافظة القاهرة: إزالة 14 برجا مخالفا بعزبة أبو طالب فى الزيتون

السبت، 13 مايو 2017 09:41 م
محافظة القاهرة: إزالة 14 برجا مخالفا بعزبة أبو طالب فى الزيتون إزالة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذ حى الزيتون بالقاهرة، حملة إزالات مكبرة على العقارات المخالفة بعزبة أبو طالب والتى بدأت منذ 5 أيام وتنتهى غدا الأحد، والتى شهدت فى الفترة الأخيرة ظهور عدد من الأبراج بشكل مفاجئ، مما يشكل خطورة على حياة المواطنين.
 
قال اللواء هشام عبد الحميد، رئيس حى الزيتون، أنه فى إطار منع إنشاء المبانى المخالفة، قام الحى بالتعاون مع قوات الشرطة والقوات المسلحة، بالتعامل مع العقارات المخالفة لتكون خطوة اولى للقضاء على المبانى العشوائية، والذى يؤدى إنهيار العقارات وتدمير المرافق والاستيلاء على المال العام.
 
وأضاف رئيس حى الزيتون، لـ "اليوم السابع"، أنه تم إزالة 4 عمارات اليوم بعزبة أبو طالب والتى يوجد بها الكثير من العقارات المخالفة، موضحا تم إزالة 10 عقارات أخرى خلال الـ5 أيام الماضية، مشيراً أنهم عند تنفيذ الازالات لاحظوا أن البناء تم بأسمنت غير صالح، مما يعرض المواطنين للموت، لافتا إلى أن أحداث الثوة التى شهدتها مصر أدى لظهور مبانى مخالفة.
 
وأشار عبد الحميد، أن حملات الإزالة تأتى تنفيذا لتوجيهات المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، واللواء أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية، لافتا إلى أن الحملات مستمرة وستشمل كل الأحياء، حيث بدأت فى الزيتون ثم ستنتقل لحدائق القبة ثم الشرابية وهكذا.
 
وأوضح رئيس حى الزيتون، أن عددا كبيرا من المواطنين بنوا عقارات بارتفاع 14 دور وهو مقرر له ارتفاع 3 أدوار فقط طبقا لاتساع الشارع وقوة المرافق، مشيرا الى أنه نظرا لخطورة المخالفات وكثرتها تم دعم قوات الشرطة بأخرى من القوات المسلحة خاصة فى عزبة أبو طالب وعزبة المبيض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة