هشام النجار: انتخابات الجماعة الإسلامية استفتاء على البقاء فى تحالف الإخوان

السبت، 13 مايو 2017 02:57 م
هشام النجار: انتخابات الجماعة الإسلامية استفتاء على البقاء فى تحالف الإخوان هشام النجار الباحث الإسلامى
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام النجار، الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إن الانتخابات حزب البناء والتنمية ظهرت فى لحظاتها الأخيرة قبل انطلاقها كأنها استفتاء على البقاء فى تحالف الإخوان وتجميد مواقف الحزب على نفس الخط السياسى الذى يتماشى مع مواقف جماعة الإخوان مقابل توجه يسعى لتحريك هذه المواقف.

 

وأضاف "النجار"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اظهار بعض الاستقلالية خاصة بعد تصريحات جمال سمك الأخيرة التى أظنها ستضاف إلى أسباب عدم فوزه، مشيرا إلى أن العام داخل الجماعة والحزب يصب فى خانة البقاء على نفس السياسات دون احداث تحول كبير يحقق استقلال الجماعة عن الإخوان.

 

الجدير بالذكر أن المرحلة الأخيرة من انتخابات حزب "البناء والتنمية"، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، تجرى اليوم، حيث يتم انتخاب رئيس جديد للحزب، ويتنافس على المنصب كل من، طارق الزمر الهارب خارج البلاد، وجمال سمك أمين عام الحزب الحالى، وصلاح رجب نائب رئيس الحزب.

 

ومن المتوقع أن يتم الإطاحة بطارق الزمر فى هذه الانتخابات، لعدة أسباب، أبرزها هروبه خارج البلاد وتنقله بين دولتى تركيا وقطر، إضافة إلى القضايا العديدة المرفوعة ضده، للمطالبة بإسقاط الجنسية المصرية عنه، بتهمة بممارسة التحريض على العنف ضد مؤسسات الدولة المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة