بالصور.. دونالد ترامب أنشط سياسى على كوكب الأرض بـ35 ألف تغريدة بـ"تويتر" منذ 2009 بمعدل 3700 سنويا ويتابعه 29.4 مليون شخصًا.. 3 حسابات تابعها الرئيس الأمريكى بعد فوزه.. وإعلاميان بفوكس نيوز يحظيان بثقته

الإثنين، 15 مايو 2017 09:30 م
بالصور.. دونالد ترامب أنشط سياسى على كوكب الأرض بـ35 ألف تغريدة بـ"تويتر" منذ 2009 بمعدل 3700 سنويا ويتابعه 29.4 مليون شخصًا.. 3 حسابات تابعها الرئيس الأمريكى بعد فوزه.. وإعلاميان بفوكس نيوز يحظيان بثقته نشاط ترامب على تويتر
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك الرئيس الأمريكى دونالد ترمب واحدًا من أضخم أساطيل الحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعية، ويعد الأنشط على موقع التغريدات المصغرة "تويتر" بعدد تدوينات كثيرة يوميا، ويرجح عدد من المحللين السياسيين أن يكون تواجد ترمب شديد الفاعلية على تويتر، هو أحد أهم أسباب ترجيح كفته على منافسته هيلارى كلينتون فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

 

ويتربع ترمب، على قمة تويتر للسياسيين حول العالم من خلال 29.4 مليون متابع، ومنذ تأسيس حسابه على تويتر فى مارس بالعام 2009 غرد نحو 35 ألف مرة، أى ما متوسطه 3700 تغريدة سنويا، بمعدل كتابة عشر تغريدات يوميا، وبذلك يعد السياسى الأنشط على موقع تويتر فى كوكب الأرض، لكن هل سألنا أنفسنا يوما، من هم الذين يتابعهم ترامب؟! الإجابة أن ترمب يتابع 45 حسابًا على تويتر منذ تدشين حسابه الرسمى قبل أكثر من 8  سنوات.

 

الغريب فى نشاط ترمب على موقع تويتر، أنه لم يقم بمتابعة ـ بعد وصوله إلى قمة السلطة فى واشنطن وجلوسه فى البيت البيضاوى ـ إلا ثلاثة حسابات فقط، فما هى تلك الحسابات الثلاثة التى اهتم بها رئيس أكبر قوة دولية فى عالم أحادى القطبية؟!

حسابات تابعها ترامب بعد توليه السلطة
حسابات تابعها ترامب بعد توليه السلطة

 

تاكر كارلسون.. المذيع المفضل للرئيس

يعد مقدم البرامج والمذيع الأمريكى الشهير تاكر كارلسون الإعلامى المفضل للرئيس دونالد ترمب، خاصة أنه يعمل فى محطته المفضلة "فوكس نيوز"، تلك التى لم يدل ضدها بأى تصريحات سلبية حتى الآن، بالرغم من دخوله فى حرب تكسير عظام شديدة الشراسة مع محطات أخرى على غرار "سى إن إن".

 

وفى 13 مارس من العام الحالى أى بعد انتخاب ترمب وتقلده السلطة رسميا بنحو 50 يومًا، أجرى الرئيس الأمريكى مقابلة مطولة مع كارلسون من خلال برنامجه الشهير على فوكس نيوز "Tucker Carlson Tonight تاكر كارلسون الليلة" ومن خلال المقابلة بدا ترمب مرتاحا إلى مضيفه، ومن بعدها قرر متابعته على موقع تويتر.

 

تراكر كارلسون
تراكر كارلسون

 

جيسى واترز.. حوار مع ترمب على الطائرة الرئاسية

أما ثانى اثنين تابعهما الرئيس الأمريكى دونالد ترمب بعد صعوده إلى قمة السلطة فى أمريكا، فهو الإعلامى ومقدم البرامج المحبوب فى أمريكا جيسى واترز، الذى انضم إلى تويتر فى يوليو من العام 2009، والذى يفضله ترمب شخصيا لدرجة جعلته ثانى اتثنين فقط تابعهما فى 2017 إلى جانب زميله تاكر كارلسون.

 

ويعد جيسى واترز البالغ من العمر نحو 39 عاما أحد أهم مقدمى البرنامج الحوارى السياسى السابق "أوريلى فاكتور"، وهو معروف بمقابلاته التى يجريها مع ضيوفه فى الشارع، والتى ظهرت فى الجزء الخاص به من عرض "عالم واترز"، وفى إبريل من العام الحالى 2017، أصبح واترز أحد المشاركين الخمسة فى استضافة سلسلة المائدة المستديرة ذائعة الشهرة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وفى الأسابيع الأولى من حكمه، كان واترز أحد الإعلاميين القلائل الذين صاحبوا ترمب على متن الطائرة الرئاسية "إير فورس وان Air Force One"، ليس هذا فحسب بل أجرى معه حوارا موسعا على متن الطائرة، ما يعكس إلى أى مدى يحظى واترز بموثوقية كبيرة لدى الرئيس الجمهورى الذى فاز برأس السياسة فى واشنطن يناير 2017.

 

وفى غضون ذلك كان واترز يأخذ مكانه ويتربع على قمة قائمة الأشخاص الذين يتابعهم الرئيس على موقع تويتر ضمن 45 شخصًا فحسب يحظون بالمكانة المهمة لدى أهم رئيس دولة فى العالم.

 

جيس واترز
جيسي واترز

 

البيت الأبيض.. حساب جديد لعاصمة السياسة بالعالم

فى يناير 2017 بالتزامن مع نجاح الرئيس دونالد ترمب بالانتخابات الرئاسية، قررت إدارة البيت الأبيض تدشين حساب على موقع التغريدات المصغرة "تويتر" تماشيا مع ثقافة التواصل الاجتماعية التى رسخ لها بعمق الرئيس دونالد ترمب.

 

بناء على ذلك كان الحساب الرسمى الموثق بالعلامة الثبوتية الزرقاء للبيت الأبيض أحد الحسابات الثلاثة التى قرر ترمب متابعتها بعد أن صعد إلى السطة التنفيذية فى البلاد.

 

ويعد البيت الأبيض هو عاصمة السياسة فى العالم ومن خلاله يمارس رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مهام عمله وإدارة البلاد.

البيت الأبيض
البيت الأبيض

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة