بالفيديو والصور.. القائمة الكاملة لجوائز "البافتا" التليفزيونية لعام 2017

الإثنين، 15 مايو 2017 03:12 م
بالفيديو والصور.. القائمة الكاملة لجوائز "البافتا" التليفزيونية لعام 2017 بافتا 2017
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيم مساء أمس الأحد داخل قاعة ألبرت هول فى العاصمة البريطانية لندن، حفل توزيع جوائز البافتا التليفزيونية Bafta TV awards لعام 2017، حيث تم الإعلان قائمة النجوم والأعمال الفائزة لهذا العام وتم تسليمهم الجوائز المنتظرة، وقام بتقديم الحفل مقدمة البرامج سو بيركنز، التى حلت بدلا من مقدم الحفل المعتاد جراهام نورتون، وذلك فى حضور عدد كبير من نجوم التليفزيون فى هوليوود إلى جانب العديد من المعجبين ووسائل الإعلام، وفقا لما ذكره موقع ديدلاين الأمريكى.

 

توم هولاندر
توم هولاندر

 

وشهد حفل توزيع الجوائز البافتا حضورا كثيفا من نجوم هوليوود من بينهم إليانور توملينسون، وهولى ويلوبي، وآنا فريل، آنا كندريك، روشيل هيومز، هيلين مكروري، أليشا ديكسون، أماندا هولدن، كوش جمبو، كاثرين جينكنز، مارك ريلانس، تيس دالى، لورا ويتمور وقد شهد الحفل أناقة لافتة من قِبل النجمات اللاتى حرصن على اختيار إطلالات متنوعة مع لمسات لافتة من التميز.

 

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 

وتعرف أكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتليفزيون BAFTA بأنها منظمة خيرية فى المملكة المتحدة تقيم جوائز سنوية تكرم فيها الأعمال المبدعة فى مجال السينما والتلفزيون والمهن التلفزيونية وألعاب الفيديو، والرسوم المتحركة.

 

جانب من حفل البافتا
جانب من حفل البافتا

 

وتقام جوائز الأكاديمية البريطانية للتليفزيون سنويا فى شهر أبريل أو مايو، ويجرى حفل جوائز المهن منفصلا فى وقت لاحق خلال العام، يشار لهذه الجوائز غالبا بـthe BAFTAs أو لتمييزها عن حفل جوائز الأفلام بـ"جوائز البافتا للتليفزيون" بدأ تقديم هذه الجوائز سنويا منذ عام 1954، تألف أول احتفال من ست فئات حتى عام 1958، وأصبحت تمنح من قبل نقابة منتجى التليفزيون والمخرجين.

 

جانب من حفل حوائز البافتا
جانب من حفل حوائز البافتا

 

وكانت تقام جوائز البافتا للسينما والتليفزيون من عام 1968 حتى عام 1997، فى حفل واحد مشترك وكان يطلق عليها جائزة البافتا، لكن لتسهيل العمل أصبحت تقام الاحتفالات منفصلة فى حفلين منفصلين منذ عام 1998، جوائز الحرف التليفزيونية تقدم للمهن التقنية لهذه الصناعة مثل المؤثرات البصرية، والإنتاج، وتصميم الأزياء.

 

جوانا لوملى
جوانا لوملى

 

ويسمح فقط للبرامج البريطانية بالاشتراك فى هذه الجوائز ويستثنى من ذلك عروض اليوتيوب التى يتم التصويت لها من قبل الجمهور أمّا ماعد ذلك فقط مسموح لمحطات التليفزيون وشركات الكابل فى المملكة المتحدة بترشيح الأعمال وكذلك لشركات الإنتاج الخاصة التى تقدم برامج للقنوات، الأعمال الفردية يمكن ترشيحها من قبل الفنانين أنفسهم أو من هيئات الإذاعة، البرامج المرشحة يجب أن تكون بثت مابين الأول من يناير إلى 31 ديسمبر من العام الذى يسبق حفل الجوائز.

 

ساره لانكاشاير
ساره لانكاشاير

 

ونستعرض لكم فيما يلى قائمة الفائزين فى توزيع جوائز British Academy Television Awards الـ 62 التى شهدت نتائج مثيرة وغير متوقعه بالنسبة لجمهور التليفزيون:

 

أفضل مسلسل درامى

The Crown

 

أفضل ممثل

عديل أختار Murdered By My Father

 

أفضل ممثلة

سارة لانكاشاير Happy Valley

 

أفضل ممثل مساعد

توم هولاندر The Night Manger

 

أفضل ممثلة مساعدة

وومى موساكو Damilola, Our Loved Boy

 

أفضل مسلسل كوميدى

People Just Do Nothing

 

أفضل برنامج كوميدى

Charlie Brooker’s 2016 Wipe

 

أفضل أداء رجالى فى مسلسل كوميدى

ستيف كوجان Alan Partridge’s Scissored Isle

 

أفضل أداء نسائى فى مسلسل كوميدى

فيبى وولر بريدج Fleabag

 

أفضل مسلسل قصير

National Treasure

 

أفضل فيلم تليفزيونى

Damilola, Our Loved Boy

 

أفضل مسلسل عالمى

The People V. O.J. Simpson

 

شارلى بروكر
شارلى بروكر

 

عديل أختار
عديل أختار

 

فيبى وولر بريدج
فيبى وولر بريدج

 

فيكتوريا ديربى شاير
فيكتوريا ديربى شاير

 

وومى موساكو
وومى موساكو
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة