بالفيديو.. وكيل الأزهر من قنا: الإسلام حرم الدماء وهناك دول تنفق لتخريب مصر

الإثنين، 15 مايو 2017 03:11 م
بالفيديو.. وكيل الأزهر من قنا: الإسلام حرم الدماء وهناك دول تنفق لتخريب مصر شومان وكيل مشيخة الأزهر فى مؤتمر ضد الأرهاب بقنا
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر الشريف، أرى فى عيون الشباب أنها تفيض بحب الوطن، وستكون صفاً قوياً لحمايته مع القوات المسلحة والشرطة، محذراً فى الوقت ذاته من أن هناك دولاً كانت أقوى من مصر تفتت وهدمت بخيانة أبنائها وتدبير أعدائها.

وأضاف "شومان"، خلال مؤتمر "ضد الإرهاب" فى قنا، اليوم الاثنين، أن أعداء الإسلام يعلمون أنهم إذا نجحوا فى إسقاط مصر سيسهل عليهم إسقاط الدول الأخرى، وأن جيوشهم تعطلت أثناء محاولات احتلال مصر، لافتاً إلى أنه يدرس بالأزهر 40 ألفا من أبناء الدول الإسلامية، باعتباره منارة كبيرة للإسلام، وهناك محاولات من أعداء الإسلام لهدمه، والتشكيك فى قياداته.

واستنكر "شومان" الأحداث الإهاربية التى تستهدف الكنائس، مؤكداً أن هناك خبثاء استطاعوا غسل عقول الشباب وإيهامهم بالجنة الموعودة، مشيرا إلى أن الإسلام حرم دماء جميع البشر، لافتا إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام لم يقتل اليهود فى المدينة، وعقد معهم معاهدات ولم ينقضها.

وأكد "شومان" أن من يقدم على تفجير نفسه يعتبر منتحراً ويعذب فى نار جهنم بنفس الطريقة التى انتحر بها، قائلا، "بلدنا لا يستحق منا ما يفعله بعض أبنائها، ويجب علينا أن نعمل على نهضته، ويعلم الشباب أن هناك دولا تنفق أموال طائلة لتخريب مصر وتقسيمها مثلما حدث فى دول أخرى.

وأضاف وكيل الأزهر، علينا أن نثبت للعالم أن أهل مصر يعرفون مصلحتهم وأعداءهم، ولن يستطيع أحد أن يحدث فتنة بين المسلمين والأقباط، مؤكداً أن مستقبل مصر سيكون أفضل، وأن الصعيد وقنا ليس به إرهاب ولكنهم خارجون انحرفوا وغسلت عقولهم.

من جهته، قال الدكتور أبو الفضل بدران، نائب رئيس جامعة جنوب الوادى، خلال كلمته التى ألقاها فى المؤتمر، إن خوارج العصر يريدون أن يفسدوا الإنسانية، مؤكدا ضرورة الوقوف مع رجال القوات المسلحة والشرطة للحفاظ على الوطن.

من جانبه، شدد الأنبا أمونيوس، وكيل مطرانية قنا، على أن هؤلاء الإرهابيين لن يستطيعوا تفرقة نسيج الأمة، لأننا سنكون أقوى ويدا واحدة فى سفينة مصيرها واحد.

جاء ذلك خلال مؤتمر ضد الإرهاب الذى عقد اليوم بجامعة جنوب الوادى، بحضور الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الازهر، واللواء أيمن السيسى سكريتر عام محافظة قنا، نائبا عن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، وأعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية والشعبية، لرفض جميع أشكال الإرهاب، وتأكيد أن قنا ليست مأوى للإرهاب والمتشددين، وتثقيف الشباب وزرع روح الانتماء لديهم للمشاركة فى بناء مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة