"حىّ على العمل" شعار البرلمان فى رمضان.. يعقد 8 جلسات عامة.. حالة طوارئ باللجان النوعية للانتهاء من التشريعات المحددة للدور التشريعى الثانى.. والموازنة العامة تفرض على الأعضاء التواجد بمجلس النواب يوميا

الإثنين، 15 مايو 2017 09:00 م
"حىّ على العمل" شعار البرلمان فى رمضان.. يعقد 8 جلسات عامة.. حالة طوارئ باللجان النوعية للانتهاء من التشريعات المحددة للدور التشريعى الثانى.. والموازنة العامة تفرض على الأعضاء التواجد بمجلس النواب يوميا البرلمان يرفع شعار "حى على العمل" فى رمضان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، يكثف مجلس النواب جلساته للانتهاء من الأجندة التشريعية المقررة، على رأسها مشروع ربط الموازنة العامة الجديدة للدولة 2017/2018 ، ومشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات ومشروع قانون المجلس القومى لحقوق الإنسان، وقانون تنظيم الإعلام، والإدارة المحلية، والإجراءات الجنائية.

 

ويأتى الشهر الكريم هذا العام بالتزامن مع انتهاء دور الانعقاد الثانى، والذى سيكون 30 يونيو المقبل، ليفرض على أعضاء مجلس النواب المكوث فى البرلمان خلال الأيام القادمة للانتهاء من الأجندة التشريعية المتبقية .

 

أسامه هيكل: البرلمان يعقد 8 جلسات عامة خلال شهر مضان

ومن جانبه أكد النائب أسامه هيكل، رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، على أن البرلمان سيعقد 8 جلسات عامة على الأقل خلال شهر رمضان المقبل، لافتًا إلى أن اللجان النوعية ترفع حالة الطوارىء خلال الشهر الكريم نظرا لارتباطه بموعد انتهاء الدور الثانى للبرلمان.

 

وأضاف رئيس لجنة الثقافة والإعلام، لـ"اليوم السابع"، أن شهر رمضان سيكون فترة صعبة على أعضاء البرلمان نظرا لازدحام الأجندة التشريعية فيه وحرص البرلمان على الانتهاء من مجموعة تشريعات قبل 30 يونيو المقبل .

 

وأشار هيكل، إلى أن اللجان النوعية تعقد اجتماعات مكثفة للانتهاء من مناقشة القطاعات بالموازنة العامة، إضافة على عدد من التشريعات لابد من إقرارها خلال الـ 30 يومًا القادمين، موضحًا أن اللجنة ستعقد جلسات خلال شهر رمضان لمناقشة مشروع قانون تنظيم الإعلام.

 

عمرو غلاب: نسعى للانتهاء من مشروع "حماية المستهلك" خلال شهر رمضان

من جانبه قال النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مجلس النواب يرفع حالة الطوارىء فى شهر رمضان المبارك، نظرًا لمجيئه بالتزامن مع انتهاء الدور الثانى للبرلمان .

وأضاف نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أنه لا مجال للتكاسل فى خلال الشهر الكريم بل أن معظم نواب الأقاليم والمحافظات سيكونوا حاضرين وبقوة نظرا لارتباط البرلمان بمواعيد للانتهاء من موازنة الدولة وتشريعات أخرى، ولابد وأن يتم إقرارها منها مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وأشار غلاب، إلى أن اللجنة أيضا معول عليها عدة مهام خلال شهر رمضان المبارك، منها الانتهاء من مشروع قانون حماية المستهلك، والمشروع المقدم من الحكومة بشأن الشركات 159 لعام 1981، بجانب موازنات الهيئات الاقتصادية.

 

أمين "الخطة و الموازنة" تسليم الموازنة العامة للأمانة منتصف يونيو

وفى السياق ذاته، قال النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة، إن اللجنة ستعقد جلسات مكثفة وبشكل شبه يومى للانتهاء من الموازنة وتسليمها للأمانة العامة قبل منتصف يونيو المقبل.

وأوضح الفقى، أن ذلك سيمنع أى حديث عن التكاسل أو التراخى خلال الشهر الكريم، موضحًا أن اللجنة تعقد جلسات مع الوزراء المعنيين على مدار الأسبوع القادم والمقبل، للانتهاء من مناقشة الموازنة العامة، والبدء فى صياغتها و تبويبها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة