عاهل الأردن يبحث مع عسكريين أمريكيين وإيطاليين جهود"الحرب على الإرهاب

الإثنين، 15 مايو 2017 03:26 م
عاهل الأردن يبحث مع عسكريين أمريكيين وإيطاليين جهود"الحرب على الإرهاب العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، الاثنين قائد القيادة المركزية الأمريكية، ورئيس هيئة الأركان الإيطالى، فى لقاءين منفصلين بحث خلالهما جهود "الحرب على الارهاب"، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكى الأردنى.

وقال البيان أن الملك عبد الله بحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزف فوتيل "تطورات الأوضاع فى المنطقة والجهود الإقليمية والدولية فى الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية"، كما تم خلال اللقاء الذى جرى فى قصر الحسينية فى عمان "استعراض علاقات التعاون بين البلدين، خصوصا فى المجالات العسكرية"، وبحث الملك عبد الله فى لقاء منفصل مع رئيس هيئة الأركان الإيطالى الفريق دانيلو إريكو "التطورات الإقليمية وجهود الحرب على الإرهاب".

كما تم خلال اللقاء الذى جرى فى قصر الحسينية فى عمان "استعراض علاقات التعاون بين البلدين، خصوصا فى المجالات العسكرية والدفاعية"، وتشارك الولايات المتحدة وايطاليا فى مناورات "الأسد المتأهب" التى انطلقت فى السابع من الشهر الحالى وتستمر حتى 18 منه على اراضى المملكة، ويشارك فى هذه المناورات السنوية سبعة الاف و400 عسكرى من اكثر من 20 دولة وتتخللها عمليات حول "مكافحة الارهاب" وتعزيز "أمن الحدود" و"عمليات البحث والانقاذ".

ويعتبر الأردن حليفا اساسيا لواشنطن فى المنطقة حيث تقود واشنطن منذ عام 2014 تحالفا دوليا ضد تنظيم "داعش" فى سوريا والعراق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة