إيران إير تتسلم أول 4 طائرات إيه.تى.آر .. اليوم

الثلاثاء، 16 مايو 2017 12:08 م
إيران إير تتسلم أول 4 طائرات إيه.تى.آر .. اليوم طائرة ايرباص
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسلم إيران إير اليوم الثلاثاء أربع طائرات من طراز إيه.تي.آر 72-600 ذات المحركات المروحية التوربينية ضمن خططها لإعادة بناء أسطولها بعد رفع العقوبات على طهران العام الماضى.

 

وقال مسئولون فى قطاع الطيران فى أوروبا وإيران أنه من المقرر تسليم الطائرات الأربع التى طليت بألوان الشركة الوطنية الإيرانية فى مقر إيه.تي.آر فى تولوز اليوم ، ومن المقرر أن تصل إلى طهران غدا الأربعاء.

 

وبهذا يصل عدد الطائرات الجديدة التى تسلمتها إيران من الغرب منذ استئناف المعاملات التجارية بموجب الاتفاق النووى بين طهران والقوى الكبرى إلى سبع طائرات.

 

وطلبت إيران إير 20 طائرة طراز إيه.تي.آر 72-600 التى ينتجها مشروع مشترك بين ايراباص وليوناردو الإيطالية ومن المقرر أن تستخدم الطائرات الأربع على خطوط إقليمية تعانى نقصا.

 

وتقدر قيمة الطائرة إيه.تي.آر 72-600 التى تضم 70 مقعدا عند 26.8 مليون دولار بحسب قائمة الأسعار ومن المتوقع أن تستلم إيران بقية الطائرات العشرين بحلول بنهاية 2018 من بينها خمس طائرات العام الجاري.

 

وتسلمت الشركة الإيرانية ثلاث طائرات إيرباص فى إطار صفقات لشراء ما إجماليه 180 طائرة من شركة إيرباص الأوروبية ومنافستها الأمريكية بوينج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة