رئيس "دينية البرلمان" يعلن فتح ملفات المناطق الأثرية المهملة

الأربعاء، 17 مايو 2017 05:38 م
رئيس "دينية البرلمان" يعلن فتح ملفات المناطق الأثرية المهملة الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن اللجنة ستفتح ملف المساجد الأثرية المهملة، بعدما ثبت لها على أرض الواقع وجود إهمال شديد فى بعض المساجد.

وأضاف "العبد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الاعتناء بالمساجد الأثرية يعود بالإيجاب على تنشيط السياحة الدينية فى مصر والنهوض بها، وهذا النوع من السياحة مهم ويُدرّ دخلا مهما لمصر.

كانت لجنة الشؤون الدينية بالبرلمان قد نظمت زيارة ميدانية لمسجدى الدعاء وفاطمة الشقراء بالدرب الأحمر، أمس الثلاثاء، بناء على طلب الإحاطة المقدم من النائب أسامة العبد، رئيس اللجنة، بشأن الإهمال الشديد والقصور فى ترميم مسجد الدعاء الأثرى، وقد رصدت اللجنة حالة إهمال شديدة للمسجدين، ووجود خلافات بين وزارتى الأوقاف والآثار حول ترميمهما وإعادة افتتاحهما مرة أخرى للعبادة والصلاة.

وأوضح رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف، أن الخلافات بين الوزارتين أدى إلى عدم استكمال ترميم المسجد، خاصة أن آخر ترميم وتطوير له كان فى عهد الخديو عباس حلمى الثانى سنة 1894، بينما تتجاهل وزارتا الأوقاف والآثار اقتراحات بعض المواطنين وأهل الخير بجمع تبرعات لاستكمال ترميم المسجد وإعادة افتتاحه مرة أخرى بعد إغلاقه منذ 2009.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة