4 أزمات جمعت الاتحادات الرياضية مع المنشطات

الخميس، 18 مايو 2017 03:00 ص
4 أزمات جمعت الاتحادات الرياضية مع المنشطات   أبطال مصر
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن كلاً منهم له اختصاصه إلا أن الأزمات جمعت عددًا من الاتحادات الرياضية والوكالة المصرية لمكافحة المنشطات خلال الفترة الأخيرة، وآخر هذه الأزمات الصراع الذى نشب بين اتحاد ألعاب القوى ووكالة المنشطات، بسبب خطأ غير مقصود.

اسامة غنيم
اسامة غنيم

 

ألعاب القوى

 تداولت وسائل الإعلام تصريحات لأسامة غنيم المدير التنفيذى للوكالة بأنه تم تحليل عينات للاعبى البطولة الأفريقية لألعاب القوى، وثبت إيجابية 7 منها، ليخرج اتحاد ألعاب القوى بمخاطبات رسمية إلى وكالة المنشطات بأن الاتحاد لم يكن لديه بطولة أفريقية فى وقت قريب، ولم يتم إخطار الاتحاد بوجود عينات إيجابية بالمنتخب، وهى ليست الأزمة الأولى فقبلها كانت أزمة إيهاب عبد الرحمن وإيقافه 4 سنوات واتهامات متبادلة بين الطرفين.

من جانبه أكد أسامة غنيم المدير التنفيذى للنادى أن الوكالة لم تصدر أى قرار بإيقاف اتحاد ألعاب القوى ولا صحة لما تردد عن إيقاف الاتحاد أو لاعبيه السبعة كما أن المقصود هو اتحاد رفع الأثقال.

محجوب رئيس الاثقال
محجوب رئيس الاثقال

 

الأثقال  

أزمة تفجرت بين اتحاد رفع الأثقال ووكالة المنشطات بعد ثبوت إيجابية عينة 7 لاعبين من أصل 50 تم سحب العينات الخاصة بهم، ليطلب اتحاد اللعبة من نظيره الدولى تفويض النادو للتحقيق فى العينات التى تم سحبها من اللاعبين.

كرم جابر
كرم جابر

 

المصارعة

أما المصارعة فكان الخلاف بعد مطالبة اتحاد المصارعة من الاتحاد الدولى للعبة الموافقة على تخفيض الغرامة المقررة على الاتحاد بسبب تعاطى ثنائى المنتخب للمنشطات ، شرط أن يتم عمل دورة تدريبية بالتعاون مع النادو، كما نشبت أزمة بين الوكالة واللاعب عندما تم إيقافه بسبب وجود خطأ فى تسجيل أماكن تواجده خلال العام.

رضوى عرفة
رضوى عرفة

 

الكاراتيه

قررت الوكالة المصرية للمنشطات إيقاف رضوى عرفة لاعبة منتخب الكاراتيه 4 سنوات  بعد اكتشاف مادة الروكتوبمين فى العينة الخاصة بها ، لتخرج اللاعبة وتهدد بالتجنيس حجة أن الاتحاد لم يساندها فى أزمتها ضد المنشطات.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة