صحيفة إيطالية تشيد بإحياء طريق "العائلة المقدسة".. وتؤكد: تنعش السياحة المصرية

الخميس، 18 مايو 2017 04:25 م
صحيفة إيطالية تشيد بإحياء طريق "العائلة المقدسة".. وتؤكد: تنعش السياحة المصرية العائلة المقدسة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت  صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية بإحياء "طريق العائلة المقدسة" فى مصر، أثناء فرارها من الاضطهاد الرومانى بفلسطين، وقالت إن طريق العائلة المقدسة فى مصر سيجذب السياح من خلال تدفق الحجاج المسيحيين الذين يأتون إلى الأراضى المقدسة، كما أن هذا المشروع سيزيد من الإيرادات الحكومية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المشروع حظى بإشادة من اليونيسكو للتراث العالمى، التى قالت إنه سيعوض مصر الخسائر الضخمة الناجمة عن الإرهاب.

وأوضحت أنه فى يوم 9 مايو الجارى ذهب وزير السياحة المصرى ، يحيى راشد، إلى الفاتيكان لتقديم برنامج "رحلة العائلة المقدسة". ونقلت الصحيفة قول راشد بإن رحلته إلى روما جاءت بعد نجاح الزيارة التى قام بها بابا الفاتيكان البابا فرانسيس الأخيرة لمصر فى أواخر أبريل.

وأضافت الصحيفة أن البابا لم يقم بأداء فريضة الحج إلى الأماكن التى استضافت العائلة المقدسة، فى وادي النيل، وهناك مسار وسلسلة من الكنائس والكهوف، حيث يفترض أنه بقى فيها السيدة العذراء مريم والقديس يوسف والطفل يسوع، واليوم لا تزال يقام  عدد من المواكب والمناسبات الفولكلوريه تكريما لرحيل الثلاثى لهذه الأراضى فى جنوب مصر حيث  يتركز جزء كبير من الطائفة المسيحية القبطية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة