بالصور.. فى ثانى أيام مهرجان كان السينمائى.. جوليان مور تخطف الأنظار بافتتاح فيلم الدراما Wonderstruck .. عرض Loveless بالمسابقة الرسمية.. المصرى محمد دياب يشارك فى لجنة تحكيم "نظرة ما".. وحضور عربى قوى

الجمعة، 19 مايو 2017 02:31 ص
بالصور.. فى ثانى أيام مهرجان كان السينمائى.. جوليان مور تخطف الأنظار بافتتاح فيلم الدراما Wonderstruck .. عرض Loveless بالمسابقة الرسمية.. المصرى محمد دياب يشارك فى لجنة تحكيم "نظرة ما".. وحضور عربى قوى مهرجان كان
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت أمس الخميس فعاليات ثانى أيام مهرجان كان السينمائى فى دورته الـ 70، التى تقام فى الفترة من 17 وحتى 28 من شهر مايو الجارى فى مدينة كان الفرنسية، وذلك بحضور عدد كبير من نجوم هوليوود الذين تألقوا كعادتهم بإطلالات لافتة للنظر أثارت إعجاب كل متابعيهم حول العالم، فضلًا عن تواجد الآلاف من وسائل الإعلام والمعجبين.

10
النجمة جوليان مور

جوليان مور تخطف الأنظار بافتتاح فيلم الدراما Wonderstruck

فى بداية فعاليات اليوم الثانى من أيام مهرجان كان، عرض فيلم الدراما Wonderstruck للنجمة الشهيرة جوليان مور الذى يشارك فى المسابقة الرسمية للمهرجان، وحرص نجوم الفيلم على التقاط العديد من الصور على السجادة الحمراء خلال حضورهما جلسة التصوير التى سبقت عرض الفيلم.

الفيلم ينتمى لفئة الدراما والغموض، وهو من بطولة جوليان مور، وكورى مايكل سميث، وجيمس أوربانياك، وداميان يانج، وإخراج تود هينز.

قصة الفيلم تدور فى إطار درامى حول صبى صغير فى الغرب الأوسط تحكى بالتوازى مع قصة فتاة يافعة فى نيويورك منذ خمسين عامًا، حيث كلاهما يسعى إلى ذات الارتباط الغامض.

المخرج أندري زفاجينتسيف والنجوم ماريانا سبيفاك وأليكسي روزين
المخرج أندري زفاجينتسيف والنجوم ماريانا سبيفاك وأليكسي روزين

عرض فيلم Loveless

فى المسابقة الرسمية للمهرجان

وضمن فعاليات اليوم الثانى لمهرجان كان السينمائى، أقيم عرض لفيلم الدراما والإثارة Loveless الذى يشارك أيضا فى المسابقة الرسمية للمهرجان وحرص نجومه على التقاط بعض الصور على السجادة الحمراء خلال حضورهما جلسة التصوير التى سبقت عرض الفيلم، التى أقيمت صباح اليوم ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائى فى دورته الـ 70.

وشهدت جلسة تصوير الفيلم، التى استضافتها مدينة كان الشهيرة بجنوب فرنسا، حضور نجوم الفيلم وبعض نجوم المهرجان، الذين تألقوا بإطلالات لافتة للنظر ومنهم، الكاتب أولج نيجين، المخرج أندريه زنفيايجنتسيف، ماريانا سبيفاك، أليكى روزين، حيث حرصوا على الحضور فى أبهى إطلالة بأزياء متنوعة وأنيقة على السجادة الحمراء، نجحوا من خلالها فى لفت انظار الجمهور وعدسات الكاميرات وسط اجواء من الفرحة والمرح.

الفيلم ينتمى لفئة الدراما والإثارة، ومن المقرر عرضه بدور السينما فى 20 سبتمبر من عام 2017 الجارى، من تأليف أولج نيجين، وإخراج أندريه زنفيايجنتسيف، وبطلولة عدد من النجوم أبرزهم ماريانا سبيفاك، أليكى روزين، وقصة الفيلم تدور فى إطار درامى حول زوجان فى طريقهما للطلاق، يتم اختطاف طفلهما، فيصبح لزامًا عليهما الاتحاد والتعاون سويًا فى سبيل إيجاده، بعد اختفائه خلال إحدى مشاداتهما العنيفة.

4
المخرج المصرى محمد دياب

المخرج المصرى محمد دياب يشارك فى "نظرة ما" بكان 2017

كما شهدت فعاليات اليوم الثانى من أيام مهرجان كان فى دورته الـ 70، جلسة تصوير للجنة تحكيم "نظرة ما" والتى يشارك بها المخرج المصرى محمد دياب، وتترأس لجنة تحكيم "نظرة ما" هذه السنة الممثلة الأمريكية أوما ثورمان، وتضم اللجنة إلى جانب محمد دياب، الممثل الفرنسى رضا كاتب والمخرج البلجيكى جواكيم لافوس.

وكانت إدارة مهرجان كان السينمائى الدولى 2017 فى دورته السبعين، اختارت المخرج المصرى محمد دياب ليكون عضوًا فى لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، وهى إحدى المسابقات الرئيسية فى مهرجان والتى بدأت منافستها منذ عام 1998 وبشسكل دورى لتصل اليوم- إلى نسختها الـ 21.

افلام عربية تشارك فى المهرجان
افلام عربية تشارك فى المهرجان

المشاركة العربية تشهد حضورا قويا 

المشاركة العربية شهدت حضورا قويا فى الدورة الـ 70 لمهرجان، حيث شارك الفيلم التونسى "على كف عفريت" للمخرجة كوثر بن هنية، فى مسابقة "نظرة ما" ثانى أهم جوائز المهرجان، التى يتبارى فيها 15 فيلماً، منها فيلم "طبيعة الوقت" الجزائرى للمخرج كريم موساوى، وهو فيلمه الروائى الطويل الأول، كما يشارك الفيلم الفلسطينى الدنماركى "رجل يغرق" للمخرج مهدى فليفل، فى مسابقة "الأفلام القصيرة" بالمهرجان، المشاركة العربية لم تقتصر على الأفلام فقط، حيث شارك المخرج المصرى محمد دياب فى عضوية لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، التى ترأسها الأميركية أوما ثيرمان، كما شاركت الناقدة اللبنانية هانيا مروة فى لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد لأفلام العمل الأول.

و عرض فى اليوم الثانى، أربعة أفلام قصيرة لمخرين لبنانيين شباب وهم White Noise للبنانى أحمد غصين والفرنسية لوسى لاشيميا، وسلامات من ألمانيا للبنانى رامى قديح والبوسنية أونا جونجاك، مع إيلى نجيم تمثيلاً، وأوتيل النعيم للبنانية شيرين أبو شقرا والإيطالى مانويل ماريا بيرّونى، والغران ليبانوللبنانية منيا عقل وإرنستو (نيتو) فيلالوبوس من كوستاريكا، وحظيت الأفلام الأربعة باستحسان الجمهور الذى رأى فيها تعبيراً عن واقع لبنان.

أدريانا ليما
أدريانا ليما

يذكر أن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ 70 التى تقام من 17 إلى 28 من شهر مايو فى مدينة كان الفرنسية، يتنافس خلالها 18 فيلمًا على جائزة السعفة الذهبية فى المسابقة الرسمية، ويتولى رئاسة لجنة التحكيم المخرج الاسبانى بيدرو ألمودوبار، بينما يقدم المهرجان الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشى، كما يشارك خلاله من نجوم هوليوود، روبرت باتيسون، وجواكين فينيكس، بيترا ديمكوفا، ديبيكا باكون، وكولين فاريل، وجوليان مور وكيرستن دانست وإيل فانينج والنجمة نيكول كيدمان، والفرنسية إيزابيل إوبير، والمخرج جان لوى ترانتينيان.

الممثلة أوما ثورمان
الممثلة أوما ثورمان

 

الممثلة والمخرج روبن رايت
الممثلة والمخرج روبن رايت

 

إميلي راتاجكوسكي
إميلي راتاجكوسكي

 

بيترا نيمكوفا 1
بيترا نيمكوفا 1

 

بيترا نيمكوفا 2
بيترا نيمكوفا 2

 

بيترا نيمكوفا
بيترا نيمكوفا

 

ديبيكا بادوكون
ديبيكا بادوكون

 

سوزان ساراندون 1
سوزان ساراندون 1

 

سوزان ساراندون
سوزان ساراندون

 

مدير ماثيو أمالريك وعضوة في الفريق جان باليبار
مدير ماثيو أمالريك وعضوة في الفريق جان باليبار

 

ممثلة أوما ثورمان، رئيس لجنة التحكيم لاختيار فيلم أون سيرتين ريجارد.
ممثلة أوما ثورمان، رئيس لجنة التحكيم لاختيار فيلم أون سيرتين ريجارد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة