برلمانيون يدافعون عن الأزهر.. وفد من البرلمان يزور المشيخة خلال أيام.. نائب: 100 من الأعضاء بينهم "وكيل المجلس يتضامنون مع الإمام الأكبر ضد "تنظيم الأزهر".. ونائب بـ"دعم مصر": سأقنع أبو حامد بسحب القانون

الثلاثاء، 02 مايو 2017 06:27 ص
برلمانيون يدافعون عن الأزهر.. وفد من البرلمان يزور المشيخة خلال أيام.. نائب: 100 من الأعضاء بينهم "وكيل المجلس يتضامنون مع الإمام الأكبر ضد "تنظيم الأزهر".. ونائب بـ"دعم مصر": سأقنع أبو حامد بسحب القانون برلمانيون يدافعون عن الأزهر
كتب مصطفى السيد- محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عدد من أعضاء مجلس النواب،  أن وفدا برلمانيا سيزور مشيخة الأزهر خلال الأسبوع الجارى ولقاء الأمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، فى إطار إعلان دعمهم وتضامنهم مع مؤسسة الأزهر ضد مشروع القانون الذى تقدم به النائب محمد أبو حامد والخاص بتعديل القانون رقم 103 بشأن إعادة تنظيم الأزهر، والهيئات التى يشملها، والمستحدث فى أحد نصوصه مادة لمحاسبة شيخ الأزهر تنص على عقوبات متدرجة.

 

فى البداية، دعا النائب محمد محمود ياسين، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة القرنة، في محافظة الأقصر، لتشكيل وفد برلماني، لزيارة مشيخة الأزهر، للقاء الدكتور الطيب، تعبيرًا عن مساندتهم لمشيخة الأزهر، ضد مشروع القانون الذي تقدم به أحد النواب والخاص بتعديل القانون رقم 103 بشأن إعادة تنظيم الأزهر، والهيئات التى يشملها، والمستحدث فى أحد نصوصه مادة لمحاسبة شيخ الأزهر تنص على عقوبات متدرجة، تبدأ باللوم وتنتهى بعدم الصلاحية.

 

وقال ياسين فى بيان، إن بعض النواب الذين قاموا بالتوقيع على مشروع قانون تنظيم الأزهر الشريف، لم يكونوا على دراية كافية بمضمون المشروع، لافتًا إلى عدم جدوى مشروع القانون فى الوقت الراهن.

 

وأضاف أن الأزهر ينبذ العنف والإرهاب، ويعمل على تحقيق ذلك من خلال تنسيق زيارات خارجية تدعو للسماحة، والوسطية، مشيرًا إلى أن أيًا من الإرهابيين لا ينتمى للمؤسسة الدينية الوسطية والمعتدلة.

 

وأكد محمود ياسين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوفد سيضم أكثر من 100 نائبا من بينهم الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار والدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الشئون الصحية، والنائب هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فضلا عن وجود النائب سيلمان وهدان وكيل مجلس النواب، وعدد كبير من نواب "وجه قبلى"، وأشار إلى أن الزيارة تأتى تأكيد لدور الأزهر الشريف فى نشر سماحة الدين الاسلامى، ورفض المساس باستقلالية شيخ الأزهر.

 

من جانبه،  قال النائب خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب، إن وفد من البرلمان سيزور المشيخة لإعلان دعمهم وتضامنهم مع مع فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، مضيفا أن الزيارة تأتى فى إطار إرسال رسالة للشعب المصرى بأن مجلس النواب يحافظ على مؤسسة الأزهر واستقلالها، وأن البرلمان يفتخر بدور هذه المؤسسة حول العالم ونشر الدين الإسلامى الوسطى.

 

وأشار فهمى إلى أنه يتوقع أن يسحب النائب محمد أبو حامد مشروع القانون لأن هناك رفض من النواب ومن الشعب لهذا القانون.

 

فى السياق ذاته، أوضح محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن مؤسسة الأزهر الشريف لها قدرها على مستوى العالم الاسلامى وليس فى مصر فقط، مشيرا إلى ان شيخ الأزهر يستقبل بحفاوة بالغة فى مختلف بقاع العالم تقديرا لهذا المقام ودور هذه المؤسسة.

 

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أنه سيسعى لمحاولة إقناع النائب محمد أبو حامد بسحب مشروع القانون.

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

قارئ لكل نائب منتخب لا يقرأ

يبدوا من المقال أن هؤلاء السادة النواب قاموا بالتوقيع بدون قراءة ودراسه مشروع القانون وهذة ليست المرة الأولي التي تحدث داخل المجلس أليس هذا إخلال بالمهام والامانة الموكلة لهولاء ؟ يجب ان يعلم الشعب انه انتخب من أهمل ولَم يحافظ علي الامانه . لذلك يجب نشر اسماء من سحبوا توقيعاتهم و مطالبه المجلس بتعيين شاب او شابه لكل هؤلاء في وطيفة قارئ مع دفع رواتبهم من مخصصات هؤلاء السادة النواب . اتقوا الله في البلد وحسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة