رئيسة كوريا الجنوبية السابقة تنفى رسميا اتهامها بالفساد

الثلاثاء، 02 مايو 2017 11:23 ص
رئيسة كوريا الجنوبية السابقة تنفى رسميا اتهامها بالفساد      رئيسة كوريا الجنوبية السابقة بارك كوين-هيه
سيول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم محامو الرئيسة السابقة لكوريا الجنوبية بارك كوين-هيى التى أقيلت بعد قضية فساد مدوية، نفيا رسميا لكل التهم الموجهة إليها، خلال جلسة استماع أولية الثلاثاء.

فى منتصف ابريل، وجهت إلى بارك غوين-هيى (65 عاما) الموقوفة حاليا، 18 تهمة، منها استغلال السلطة والفساد وإفشاء اسرار الدولة ايضا، وقال المحامى يو يونغ-ها، رئيس فريق الدفاع عن الرئيسة السابقة فى المحكمة المركزية فى سيول "اننا ننفى كل التهم"، وكانت بارك غوين-هيى اختارت ألا تحضر جلسة الاستماع الاولية هذه التى لم تكن إلزامية.

وينص القانون الكورى الجنوبى على هذا النوع من الجلسات لاستعراض التهم واتخاذ قرار بالمراحل اللاحقة من المحاكمة الجنائية، وقررت المحكمة الثلاثاء عقد جلسة استماع اخرى الاسبوع المقبل، قبل بدء المحاكمة فعليا الأسبوع المقبل.

وتتمحور القضية حول نفوذ صديقة فى الأربعين من عمرها للرئيسة السابقة، هى شوى سون-سيل التى اضطلعت بدور مستشارة الظل لبارك فيما لم تكن تشغل اى منصب رسمى، وتحاكم شوى لانها استفادت من صداقتها للرئيسة لابتزاز كبرى الشركات فى البلاد من اجل دفع حوالى 70 مليون دولار لمؤسستين كانت تشرف عليهما، وهى مبالغ استخدمتها لأغراض شخصية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة