موجز العاشرة مساء.. موافقة مبدئية على قانون الاستثمار

الثلاثاء، 02 مايو 2017 10:00 م
موجز العاشرة مساء.. موافقة مبدئية على قانون الاستثمار موجز العاشرة مساء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها: أنه رغم وصول قانون الاستثمار لمحطته الأخيرة فى البرلمان، إلا أن الخلاف حول عودة المناطق الحرة الخاصة ظل دائرا بين وزارتى المالية والاستثمار، فالأولى ترى أنها بوابة للتهريب ويصعب الرقابة عليها، أما الثانية فترى أنها وسيلة هامة لجذب الاستثمار الأجنبى إلى مصر.

 

جدل بين النواب حول مادة بقانون الاستثمار لتحويل رأس مال الشركات لعملات أجنبية

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة مساء اليوم، جدلا كبيرا حول المادة (50) من مشروع قانون الاستثمار، والتى تجيز تحويل مسمى رأس مال الشركات الخاضعة لأحكام هذا القانون من الجنيه المصرى إلى أية عملة قابلة للتحويل، وحذر البعض من تخوفهم أن تكون سبباً في إتاحة تحويل أموال بالعمله الصعبة للخارج

 

- محمد بن سلمان: مصر والمملكة لن يتنازلا عن شبر من أراضيهم وما حدث ترسيم للحدود

قال محمد بن سلمان، ولى ولى العهد السعودى، إنه لا توجد مشكلة بشأن جزر تيران وصنافير والذى حدث هو فقط ترسيم الحدود البحرية، والجزر مسجلة لدى مصر أنها جزر سعودية، ومسجلة لدى السعودية إنها جزر سعودية، ومسجلة فى المراكز الدولية أنها جزر سعودية.

 

 

- على عبد العال: زمن تخصيص ملايين الأفدنة بورقة من الوزير انتهى

 

 

- أسامة هيكل: المصريون عزفوا عن إذاعة القرآن الكريم واتجهوا للقنوات العربية

قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن إذاعة القرآن الكريم بماسبيرو تعد أسهل إذاعة يمكن إعادة هيكلتها، لأنها لم تبث قرآن باستمرار للمقرئين المصريين، بل حوارات لمذيعين مع ضيوف، وذلك أدى إلى عزوف المواطنين عنها والاتجاه لاستماع القرآن من قنوات عربية بقراءات خليجية، وهذا يهدر قيمة الثقافة المصرية لأن تلك القراءات تختلف عن الثقافة المصرية، التى كانت أساس القراءة فى العالم بأكمله، لذلك يجب النظر إلى تلك الإذاعة لأنها خرجت عن أهدافها بشكل كبير.

 

 

- بالفيديو.. أغنية بصوت الشهيد النقيب محمد وهبه وألحانه عن الشهداء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو لمقطع مسجل للشهيد محمد وهبه يغنى أغنية عن الشهداء، من تأليفه وألحانه.

 

 

- سحر نصر تطلب دعم البرلمان للتخلص من البيروقراطية فى قانون الاستثمار الجديد

أكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، على أن الوزارة لن تأخذ اختصاصات وزارات أخرى، موضحة أن الهدف من إنشاء مركز خدمة للمستثمرين فى قانون الاستثمار الجديد لوجود ممثل عن وزارة لتسهيل عملية الميكنة على المستثمرين الجدد، وطلبت من البرلمان الدعم فى خروج القانون للنور.

 

 

- رئيس البرلمان: الدستور تضمن صياغات رضائية فجاءت نصوصه لا تلبى الطموحات

حذر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، من تضمن قانون الاستثمار الجديد أى نصوص رضائية، مما قد يؤدى لتشابك بين الوزارات والجهات وتداخل فى الاختصاصات.

 

- رئيس الوزراء يستعرض أنشطة تنمية الريف المصرى الجديد

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الثلاثاء  لاستعراض الوضع الحالي لأنشطة تنمية الريف المصري الجديد، حضره وزراء الموارد المائية والري، والتنمية المحلية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومحافظ قنا، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

 

- المؤبد لسائق توك توك هتك عرض ابنة شقيقته بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سامى بيومى، وعضوية المستشارين وحيد عبد السلام ومحمد رأفت، وسكرتارية عباس الغرباوى ووائل عبد المنعم عيد، اليوم الثلاثاء، "قطب.ال.ق.م"41 سنة سائق توك توك، بالمؤبد على خلفية اتهامه بهتك عرض ابنة شقيقته.

 

 

- مجلس إدارة مؤسسة الأهرام يقرر استدعاء أحمد السيد النجار للتحقيق

قرر مجلس إدارة الأهرام فى جلسة طارئة له، اليوم الثلاثاء، إحالة ما جاء على لسان أحمد السيد النجار رئيس مجلس الإدارة السابق على إحدى القنوات الفضائية أمس الأول إلى النيابة العامة، بعد أن تعرض رئيس المجلس المستقيل للمؤسسة والعاملين فيها بشكل يخالف الحفاظ على مصالح وسرية أعمال المؤسسة، وتوجيه إهانات للعاملين.

 

- الحكومة: استراتيجية التنمية تهدف ليكون اقتصاد مصر بـ2030 تنافسى ومتوازن

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم الثلاثاء بحضور الدكتورة  هالة السعيد ـ وزيرة التخطيط، ونائبي الوزيرة للإصلاح الإداري والمتابعة، وذلك لمتابعة تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة  "رؤية مصر 2030". 

 

- حفتر والسراج يتفقان على تكوين جيش ليبى موحد وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية

اتفق فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق، والقائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر، على معظم النقاط الخلافية بشأن الأزمة فى ليبيا، يتضمن تكوين جيش ليبى موحد واحترام أحكام القضاء، مع إجراء انتخابات رئاسية برلمانية بعد 6 أشهر من سريان اتفاقهما، وذلك حسبما أفادت فضائية  extra news، فى خبر عاجل منذ قليل.

 

 

parlmany2015
 

- البرلمان يقر مادة تجيز تحويل مسمى رأس مال الشركات من الجنيه المصرى إلى أى عملة

يجوز تحديد رأس مال الشركات الخاضعة لأحكام هذا القانون بأية عملة قابلة للتحويل وإعداد ونشر قوائمها المالية بهذه العملة بشرط أن يكون الاكتتاب فى رأس مالها بذات العملة، وبالنسبة لشركات الأموال يتم سداد النسبة المحددة من رأس المال المدفوع وفقاً لأحكام قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالاسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة المشار إليه.

 

"غزل المحلة" المتعثرة.. محمد خليفة: "القابضة" استعانت بـ"وارنر" لإعادة الهيكلة دون موافاة البرلمان بالنتائج

فتح الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ملف شركات قطاع الأعمال والغزل والنسيج، اليوم فى البرلمان، وذلك بعد أن تقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، موجهًا إلى أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، حول خطة تطوير شركات قطاع الأعمال المتعثرة، وبالأخص شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة.

 

بركان "القمح" ينفجر فى وجه الحكومة

غنى موسيقار الأجيال، الراحل محمد عبد الوهاب، لموسم حصاد القمح، من كلمات حسين السيد: "القمح الليلة ليلة عيده.. يا رب تبارك و تزيده.. لولى ومشبك على عوده.. والدنيا وجودها من جوده".

 

 

 

7vido72014

 

- بالفيديو..ريم مصطفى : حبيت دورى فى فيلم "مش رايحين فى داهية" لأن فيا "حتة هبل"

قالت الفنانة ريم مصطفى لـ كاميرا "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، إنها تعتبر فيلم "مش رايحين فى داهية" حالة خاصة لديها، خاصة أنه أول عمل سينمائى تشارك فيه وتشعر أنها أمام مسئولية كبيرة، مؤكدة أن أفضل ما فى الفيلم أنه بطولة جماعية وهو نوع الأفلام المفضل، مشيرة إلى أن الفيلم لايت خفيف يشبه أفلام الأبيض والأسود فى تناولها لفكرة علاقة "الراجل والست" بطريقة كوميدية.

 

- بالفيديو.. أكبر معمر فى العالم.. أندونيسى يبلغ من العمر 147 عاما

عُثر في إندونيسيا على رجل يعد هو الأطول عمراً فى التاريخ الحديث حتى الآن، حيث يبلغ عمره 147 عاماً، فهو من مواليد 31 ديسمبر 1870.

 

- بالفيديوجراف.. اعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم الثلاثاء

يقدم "اليوم السابع" لقرائه خدمة "اعرف كل حاجة فى دقيقة"، والتى تتضمن حصاداً مختصراً لأهم وأبرز الأحداث فى شتى المجالات، فى مقدمتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الإمارات غدا، وإعلان البنك المركزى ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج لـ8 مليارات دولار خلال 5أشهر، وعقوبات حسام البدرى وحسام عاشور وسيد معوض على خلفية ما حدث فى مباراة الأهلى والإنتاج الحربى.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة